للمطالبة برفع الأجور .. إضراب عمال في مؤسسة تابعة للنظام في السويداء
للمطالبة برفع الأجور .. إضراب عمال في مؤسسة تابعة للنظام في السويداء
● أخبار سورية ٣ مايو ٢٠٢٣

للمطالبة برفع الأجور .. إضراب عمال في مؤسسة تابعة للنظام في السويداء

كشفت مصادر إعلامية محلية، اليوم الأربعاء 3 أيار/ مايو عن تنفيذ إضراب عام عن العمل من قبل عمال مؤسسة العمران التابعة لحكومة نظام الأسد في مدينة السويداء، وذلك للمطالبة برفع أجورهم، وتحسين مستوى المعيشة التي يتجاهلها نظام الأسد.

وأفاد موقع شبكة "السويداء 24"، المحلي بأن جميع العمال في المؤسسة الحكومية، اتفقوا على تنفيذ حركة احتجاجية اليوم للمطالبة بحقوقهم المهدورة، في ظل الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد، مع تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وغلاء الأسعار.

ولفتت إلى أن عمال المؤسسة طالبوا برفع أجورهم، التي تكاد تكون معدومة مقارنة بالأوضاع المعيشية، إضافة إلى تحسين الحوافز وطبيعة التعاقد بينهم وبين المؤسسة، وأكدت أن العمال أوقفوا كامل أعمال التحميل والتنزيل.

واعتبر الشبكة المحلية بأن الإضراب الذي جاء في وقت يحتفل العالم فيه بيوم العامل، "خطوة جريئة ومهمة للفت الأنظار إلى هذه الفئة"، بعيداً عن الرواية الحكومية الرسمية، التي لا تزال حتى اليوم تدّعي تكريم العمال ومراعاة حقوقهم، وليس آخرها تكريمهم على نفقة التجار والجمعيات الخيرية بمبالغ رمزية.

وأثار إعلان وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد مؤخرا عن تكريم عدد من العمال في الدوائر الحكومية سخرية على مواقع التواصل حيث كشفت مصادر عن قيمة التبرع حيث حصل كل عامل على ما يعادل 6-8 دولار فقط، إلا أنها مقدمة من تجار ومنظمات خيرية.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن محافظ النظام بالسويداء وأمين فرع حزب البعث، قاما بتكريم 240 عاملاً ضمن الجهات الرسمية في محافظة السويداء، وتخلل ذلك خطابات نارية رنانة جوفاء تتضمن أحاديث حول العمال ودورهم في بناء الوطن.

وتشير مصادر مطلعة إلى أن اعتماد الجهات الحكومية على أموال الفعاليات التجارية والخيرية والأهلية، بات سمة عامة في السويداء، فمن إصلاح مبنى المحافظة، إلى إعادة تأهيل الخدمات، وحتى ثمن الدروع التذكارية، حكومة النظام لا تدفع شيء.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ