لغم أرضي يودي بحياة 3 أطفال وجرح آخرين بريف الحسكة
لغم أرضي يودي بحياة 3 أطفال وجرح آخرين بريف الحسكة
● أخبار سورية ٢٥ أبريل ٢٠٢٣

لغم أرضي يودي بحياة 3 أطفال وجرح آخرين بريف الحسكة

قالت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد إن لغماً أرضياً انفجر في ضمن مكب للنفايات بالقرب من قاعدة تابعة للقوات الأمريكية في محيط بلدة تل تمر بريف مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل سقط 3 أطفال ضحايا وإصابة 2 أخرين بجروح بليغة بانفجار لغم عثروا عليه ضمن مكب للنفايات وهم من أبناء قرية عين العبد 8" كم شمالي بلدة تل تمر"، بريف الحسكة.

وذكرت المصادر أن الأطفال الضحايا "هم مريم خضر عويس (11 عاماً) وشقيقه عبد العزيز (8 أعوام) وقريبتهم بيداء محمد بوعمر (9 أعوام) والطفلين المصابين هما ضياء وشقيقته زهرة خضر عويس".

ولفتت إلى أن الانفجار أدى إلى سقوط طفلتين مباشرة، وتم نقل الآخرين إلى مشفى تل تمر ليتوفى طفل ثالث لاحقاً، جراء الإصابة البالغة، فيما لا يزال طفلان آخران في حالة حرجة.

هذا وزعمت مواقع مقربة من ميليشيات "قسد"، بأن الضحايا سقطوا نتيجة قصف مدفعي تركي، إلا أن مصادر محلية أكدت مقتل الاطفال الثلاثة كان بسبب لغم أرضي وليس قصف استهدف المنطقة.

وقالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في تقريرها الصادر مطلع نيسان الحالي، بمناسبة اليوم الدولي للتوعية بخطر الألغام إنَّها وثقت انتشار الألغام الأرضية ضمن مساحات واسعة في سوريا مما يهدد حياة الملايين.

وعرضت الشبكة الحقوقية خرائط لمناطق انتشار الألغام في العديد من المحافظات السورية، وأشارت إلى توثيق مقتل 3353 مدنياً بينهم 889 طفلاً بسبب الألغام المضادة للأفراد في سوريا منذ عام 2011 حتى الآن.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ