كمين يسفر عن سقوط قتلى وجرحى من قوات الأسد بريف درعا
كمين يسفر عن سقوط قتلى وجرحى من قوات الأسد بريف درعا
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠٢٣

كمين يسفر عن سقوط قتلى وجرحى من قوات الأسد بريف درعا

قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بريف درعا الشرقي أثر قيام مجهولين بتنفيذ كمين استهدف دورية عسكرية تابع لقوات الأسد.

وقال نشطاء لشبكة شام أن مجهولين نصبوا كمينا لدورية عسكرية على الطريق بين بلدتي الغارية الشرقية المسيفرة في ريف درعا الشرقي، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وأكد النشطاء لشبكة شام أن الكمين الذي بدأ بتفجير عبوة ناسفة تبعه إطلاق نار كثيف أسفر عن مقتل 3 عناصر الأسد وإصابة 3 أخرين بينهم حالات خطيرة مؤكدين أن أحدهم تم بتر قدمه.

ونوه النشطاء في حديثهم لشبكة شام أن الدورية كان بها 6 من عناصر الأسد وتحمل مضاد دوشكا 12.5، وقد قتلوا وأصيبوا جميعها، وتم نقلهم إلى مشفى مدينة درعا.

وفي ذات الساق سجل "مكتب توثيق الشهداء في درعا"، مقتل 24 شخصاً من أبناء محافظة درعا، بينهم طفلين وسيدتين، كما وثق المكتب ثلاثة مقاتلين في حوادث اشتباك ضد قوات النظام.

ووثق قسم الجنايات و الجرائم في مكتب توثيق الشهداء في درعا : 40 عملية و محاولة اغتيال، أدت إلى مقتل 25 شخصا (17 شهيد من المدنيين ومقاتلي فصائل المعارضة سابقا الذين انضموا إلى اتفاقية “التسوية” في عام 2018 و 10 قتلى من المسلحين ومقاتلي قوات النظام) وإصابة 12 آخرين.

هذا وتشهد محافظة درعا منذ توقيع اتفاق التسوية الأول عام 2018 بين الجيش الحر وروسيا، حالة من الفلتان الأمني المستمرة، إذ باتت مدن وبلدات المحافظة تشهد بشكل يومي عمليات تفجير واغتيال وقتل تستهدف بمعظمها قوات الأسد وعملائه، في حين أن هناك عمليات تستهدف عناصر سابقين في الجيش الحر ووجهاء المحافظة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ