austin_tice
خلايا "دا-عش" تقتل عنصرين سابقين في صفوف "قسد" بديرالزور
خلايا "دا-عش" تقتل عنصرين سابقين في صفوف "قسد" بديرالزور
● أخبار سورية ١٦ أبريل ٢٠٢٢

خلايا "دا-عش" تقتل عنصرين سابقين في صفوف "قسد" بديرالزور

استهدف مسلحون مجهولون مساء اليوم السبت، شخصين يعملان في بيع المحروقات على قارعة الطريق بمنطقة البديوي بالقرب من قرية الجاسمي بريف دير الزور الشمالي، ما أدى إلى مقتلهما على الفور، فيما لاذ المسلحين بالفرار عبر دراجتهم النارية.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية يرجح إنهم من خلايا تنظيم الدولة استهدفوا بالأسلحة الخفيفة كل من الشاب عبد القادر علي الطعمة وشقيقه خليفة واللذان يعملان في بيع المحروقات، ما أدى إلى مقتلهما على الفور.

وأكد المصدر أن الشخصين كانا يعملان سابقا في صفوف "قسد"، قبل أن يبدآن العمل في بيع المحروقات على قارعة الشارع العام عند أطراف البلدة.

وتستهدف خلايا تنظيم الدولة بدير الزور المنضمين إلى صفوف "قسد" حتى في حال اعتزالهم، حيث إن التنظيم يطالبهم "بالتوبة" في حال اعتزالهم حتى لا يتم استهدافهم، فيما يطالبهم بعض الأحيان بدفع مبالغ مالية وتسليم سلاح لخلاياه حتى "تقبل توبتهم".

ويذكر أن تنظيم الدولة تبنى الثلاثاء الفائت عبر بيانٍ رسمي قَتلَ أحد عناصر "قسد" السابقين في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد استهدافه بالأسلحة الخفيفة، حيث أقدمت خلايا التنظيم على حرقه وهو بداخل آليته بعد مصرعه مباشرةً.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ