austin_tice
إيران تقر بمصرع أحد قادة ميليشيات "الحرس الثوري" في سوريا
إيران تقر بمصرع أحد قادة ميليشيات "الحرس الثوري" في سوريا
● أخبار سورية ٤ سبتمبر ٢٠٢٣

إيران تقر بمصرع أحد قادة ميليشيات "الحرس الثوري" في سوريا

نعت وسائل إعلام تابعة لإيران أحد قادة ميليشيات "الحرس الثوري الإيراني" في سوريا، دون تحديد سبب مصرعه، وقالت مواقع رسمية ناطقة باللغة الفارسية إن القيادي كان يدافع عن مرقد السيدة زينب بريف دمشق.

وحسب وكالة أنباء فارس فإن القيادي في ميليشيات الحرس الإيراني "يحيى رستمي"، الذي كان أحد قادة الحرس الثوري الإيراني لقي مصرعه في سوريا، على أن يتم تشييع جثمانه غداً الثلاثاء في طهران.

ومع تكتم معهود من قبل إعلام إيران خلال الكشف عن مقتل قادتها الذين تقول إنهم يشاركون بصفة استشارية، تذهب غالبية الاحتمالات والترجيحات حول مصرعهم في الغارات الإسرائيلية التي تكررت مؤخرا وطالت عدد من مواقع ميليشيات نظام الأسد وإيران لا سيما بدمشق وحلب.

وكشفت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل المستشار العسكري في الحرس الثوري الإيراني "مقداد مهقاني" الذي أصيب في الغارات الإسرائيلية على مواقع ميليشيات النظام وإيران في دمشق، في نيسان/ أبريل الفائت.

وقالت مواقع إعلامية ناطقة باللغة الفارسية إن المستشار العسكري لقي مصرعه متأثرا بإصابة تعرض لها نتيجة استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع يتبع لميليشيا إيران في دمشق.

وجاء الإعلان عن مقتل المستشار الإيراني تزامنا مع تجدد الغارات الإسرائيلية التي طالت بعد منتصف الليل مواقع عدة لميليشيات الأسد وإيران في محافظة حمص وسط سوريا، وسط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف الميليشيات الإيرانية.

إلى ذلك بثت معرفات مقربة من ميليشيات إيران على التلجرام مقطعا مصورا تحت عنوان: "وداع الشهيد ميلاد حيدري في مقام السيدة رقية عليها السلام"، -حسب تعبيرها- ويذكر أن "حيدري"، هو مستشار إيراني قتل مؤخرا نتيجة غارات إسرائيلية طالت مواقع لميليشيات إيران بدمشق. 

وكان ذكر الحرس الثوري الإيراني في بيان له، قبل أشهر أنه "نندد بسكوت وتقاعس المنظمات الدولية بالرد على هذه الإنتهاكات المتكررة، ونقض سيادة ووحدة الأراضي السورية"، وفق تعبيره.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ