إصابة أحد أبرز المطلوبين لنظام الأسد بانفجار عبوة ناسفة بدرعا البلد
إصابة أحد أبرز المطلوبين لنظام الأسد بانفجار عبوة ناسفة بدرعا البلد
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠٢٢

إصابة أحد أبرز المطلوبين لنظام الأسد بانفجار عبوة ناسفة بدرعا البلد

انفجرت عبوة ناسفة في حي البحار بمدينة درعا البلد، ما أدى لإصابة أحد المطلوبين لنظام الأسد بجراح بالغة الخطورة.

وقال ناشطون إن مجهولون استهدفوا المدعو "محمد المسالمة" الملقب بـ "الهفو" بعبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في حي البحار، ما أدى لإصابته بجروح بليغة أدت لبتر قدمه.

ويعتبر "الهفو" أحد أبرز المطلوبين للجنة الأمنية التابعة لنظام الأسد في مدينة درعا، حيث طالبت خلال حملتها العسكرية على أحياء درعا البلد العام الماضي، تهجير "الهفو" و "مؤيد حرفوش" وغيرهم باتجاه الشمال السوري، من أجل إيقاف الحملة العسكرية آنذاك.

ورفض "الهفو" حينها الخروج باتجاه الشمال السوري، وتم بعدها متابعة المفاوضات التي انتهت باتفاق تسوية جديد بدأ في درعا البلد، وانتقل لغالبية مدن وبلدات محافظة درعا.

وفي سياق آخر قام مجهولون بإطلاق النار على عنصر سابق في جيش خالد بن الوليد سابقا "بايع تنظيم الدولة" في بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي، ما أدى إصابته بجروح.

وفي ريف درعا الغربي أيضا، شن مجهولون هجوماً بالأسلحة الخفيفة على حاجز لعناصر التسويات في قرية القصير، ما أدى لإصابة عنصرين بجروح.

والجدير بالذكر أن مكتب توثيق الشهداء في درعا وثق خلال شهر آذار / مارس الماضي، ارتفاعا كبيرا في عمليات و محاولات الاغتيال في محافظة درعا رغم مرور خمسة أشهر على اتفاقية "التسوية" الثانية، ومنذ سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 بعد اتفاقية "التسوية" الأولى.

ووثق وثق قسم الجنايات والجرائم التابع للمكتب خلال الشهر المذكور، 57 عملية ومحاولة اغتيال، أدت إلى مقتل 44 شخصا وإصابة 12 آخرين بينما نجى شخص واحد من محاولة اغتياله، علما أن هذه الإحصائية لا تتضمن الهجمات التي تعرضت لها حواجز و أرتال قوات النظام .

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ