إعلام النظام يكشف قضايا فساد جديدة وسط توقيف عدد من الموظفين في حلب
إعلام النظام يكشف قضايا فساد جديدة وسط توقيف عدد من الموظفين في حلب
● أخبار سورية ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٣

إعلام النظام يكشف قضايا فساد جديدة وسط توقيف عدد من الموظفين في حلب

كشفت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد عن توقيف عدد من الموظفين في حلب، في حين تطرقت بعض المواقع التابعة للنظام لقضايا فساد جديدة، وعرقلة المشاريع الحيوية في حلب، وسط شكاوى من تزايد نفوذ وممارسات شركة المواقف المأجورة في حلب.

وذكرت المصادر أن عدد من موظفي فرع حلب للحبوب تم اعتقالهم من قبل دوريات تتبع لنظام الأسد وذلك بتهمة "تورطهم بقضايا تلاعب وتقاضي رشاوي بمبالغ كبيرة بالتنسيق مع عدد من أصحاب المطاحن الخاصة"، حسب وصف المصادر.

ولفتت إذاعة موالية لنظام الأسد إلى مواصلة مسلسل عرقلة المشاريع الحيوية في حلب وهذه المرّة هدم لاكبر مشروع تجاري في حي الحمدانية مع ضياع 500 فرصة عمل وسط عدم الالتزام بالأحكام القضائية.

وأضافت، أن فندق الكارلتون التابع لوزارة السياحة
كامل مدة التنفيذ 5 سنوات، استغرق 4 سنوات حتى صدرت رخصة البناء، و 1000 فرصة عمل واعادة اعمارٍ بقيت حبر على ورق بسبب الشخصنة وعرقلة المشاريع الاستراتيجية في محافظة حلب.

وأشارت مصادر إعلاميّة إلى أن ممارسات شركة المواقف المأجورة في حلب "مارتل غروب- صفة"، تصل إلى مراحل قهر المواطن، علما بأنها لم تنفذ أي وعد من وعودها بتحسين الواقع المروري مكتفية بجني المال على حساب راحة المواطن.

وأكدت أن الشركة مدعومة من مسؤولي نظام الأسد تفرض رسوما بقيمة مضاعفة أكبر بثلاث مرات من أجور نفس الخدمة في مناطق أخرى، وتشدد الشركة على المواطنين وتفرض مخالفات غيابية بقيمة كبيرة، وتبلغ تعرفة الشركة 1500 للساعة، علما أن تعرفة الوقوف بباقي مناطق سيطرة النظام 500 ليرة للساعة.

وكشفت مصادر إعلاميّة مقربة من نظام الأسد عن قضايا فساد جديدة، وأعلنت التحقيق مع رؤساء بلديات في ملفات تتعلق بمخالفات بناء بمناطق سيطرة النظام، فيما اقترح الباحث الداعم للأسد "أمجد بدران" بتحديد تسعيرة الرشوة، وذكر "أرجو التدخل لتخفيض المبالغ التي يطلبها الموظفون كرشاوي".

هذا وكشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد عن قضايا فساد كبرى في عدد من المحافظات السورية ولاسيما حلب واللاذقية تتعلق بتزوير بيانات عقارية ومخالفات بالجملة تقدر بمئات المليارات، وفق تقديراتها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ