غارات وقصف ليلي إسرائيلي لميليشيات إيران بريف دمشق
غارات وقصف ليلي إسرائيلي لميليشيات إيران بريف دمشق
● أخبار سورية ٢٠ مايو ٢٠٢٢

غارات وقصف ليلي إسرائيلي لميليشيات إيران بريف دمشق

تعرضت عدة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية وميليشيات الأسد في ريف دمشق لقصف إسرائيلي قبل منتصف الليل.

وقال ناشطون إن الغارات استهدفت مواقع لميليشيات إيرانية في محيط مطار دمشق الدولي، فيما أعلن نظام الأسد عن اندلاع حريق قرب المطار بسبب القصف.

كما طال القصف منطقة جبل المانع في مدينة الكسوة جنوب العاصمة دمشق، والذي يعتبر تمركز لميليشيات إيران.

واستهدفت القصف الإسرائيلي أيضا موقع للميليشيات الإيرانية بالقرب من حاجز الروضة في منطقة السيدة زينب، ما أدى إلى اندلاع النيران وانقطاع الطرق الرئيسية وتوجه فرق الإطفاء لإخماد النيران.

وبدوره تحدث نظام الأسد عن تصدي دفاعاته الجوية لـ "أهداف معادية" في سماء ريف دمشق، زاعما أنها أسقطت عدداً من الصواريخ.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أكدت يوم السبت الماضي، أن ست مقاتلات "إف - 16" الإسرائيلية أطلقت 22 صاروخاً على مواقع لمركز البحوث العلمية السورية في مصياف وميناء بانياس يوم الجمعة، وتم التصدي وتدمير 16 صاروخاً وطائرة من دون طيار. وكشفت أنه نتيجة للغارات الجوية الإسرائيلية، قُتل ثلاثة جنود سوريين وموظفان مدنيان، وأصيب جنديان سوريان. كما تضررت مستودعات المعدات الخاصة التابعة لمركز البحوث العلمية السوري، وفق تعبيرها.

والجدير بالذكر أن صحيفة إسرائيلية ذكرت أواخر شهر آذار/مارس الماضي أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من ألف غارة جوية على أهداف في سوريا خلال السنوات الخمس الماضية.

وأوضحت صحيفة "جيروزالم بوست"، أن سلاح الجو الإسرائيلي على مدى السنوات الخمس الماضية، ضرب 1200 هدف بأكثر من 5500 قنبلة خلال 408 مهمات، مشيرة إلى أنه في عام 2021 وحده، تم تنفيذ عشرات العمليات الجوية، باستخدام 586 قنبلة ضد 174 هدفا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ