غارات إسرائيلية تستهدف مواقع للنظام وإيران في المنطقة الجنوبية
غارات إسرائيلية تستهدف مواقع للنظام وإيران في المنطقة الجنوبية
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٣

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع للنظام وإيران في المنطقة الجنوبية

قصفت طائرات إسرائيلية غارات جوية تركزت على مواقع لميليشيات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية في المنطقة الجنوبية بسوريا، ضمن مواقع بمحيط العاصمة دمشق وريف السويداء.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن الغارات الإسرائيلية طالت بعض النقاط في المنطقة الجنوبية، وزعمت بأن "الدفاع الجوي تصدى لصواريخ العدوان وأسقط معظمها والخسائر اقتصرت على الماديات".

وأكد موقع "صوت العاصمة"، تعرض مواقع في محيط العاصمة دمشق وريف السويداء مساء أمس الخميس لجولتي قصف جوي بفارق 15 دقيقة، وسط رصد إطلاق صواريخ مضادة من سفح جبل قاسيون ومطار المزة العسكري ومحيط مطار دمشق الدولي.

وفي سياق مواز طال القصف الإسرائيلي موقع تل الصحن العسكري في ريف محافظة السويداء أدى لتدمير منظومة رادار وإنذار مبكر، وفقاً لشبكة "السويداء 24"، المعنية بأخبار المنطقة.

في حين نفت مصادر "صوت العاصمة" تعرض مطار دمشق الدولي لضربات إسرائيلية، مضيفة أنّ المطار يعمل بحالته الطبيعية.

ومطلع الأسبوع الحالي استهدفت الغارات الإسرائيلية مستودعات للميليشيات الإيرانية بمحيط السيدة زينب في ريف دمشق، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة.

وأشار إلى أن منطقة القصف شهدت حركة كثيفة لسيارات الإسعاف، في وقت فرضت فيه الميليشيات الإيرانية طوقاً أمنياً حول المنطقة.

ويذكر أن طائرات إسرائيلية كررت قصف مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إن هذا الهجوم هو رد على إطلاق قذائف هاون من سوريا، متوعدًا بتدمير المزيد من الأهداف في سوريا خلال الأيام المقبلة، في وقت يتجاهل نظام الأسد دعوات موالين له بالرد معتبرين تحقق الزمان والمكان المناسبين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ