فعاليات "مارع" تدعم حملة "الوطني" ضد تجار ومروجي المخدرات
فعاليات "مارع" تدعم حملة "الوطني" ضد تجار ومروجي المخدرات
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠٢٢

فعاليات "مارع" تدعم حملة "الوطني" ضد تجار ومروجي المخدرات

أعلنت الفعاليات الثورية في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، عن دعمها للحملة الأمنية والعسكرية التي أطلقها الجيش الوطني ضد تجار ومروجي المخدرات والتي تستمر منذ يوم السبت الفائت.

وذكر البيان الموجه للرأي العام يوم أمس الإثنين، أن وجهاء وقيادات عسكرية ومجتمعية ضمن الفعاليات الثورية أكدت دعمها وتأييدها للحملة الأمنية التي يقوم بها الجيش الوطني بالتعاون مع الشرطة العسكرية والمدنية.

وأكد على دعم حملة مكافحة تجار ومروجي المخدرات بكافة أشكالها وأنواعها، ولفت البيان إلى التبرؤ من أي جهة كانت صفتها تقف في وجه الحملة أو تعرقل أعمالها وحملتها التبعات القانونية والشرعية، يضاف لذلك أي شخص يمتنع عن تسليم نفسه لهذه الحملة.

وشدد البيان على تأييد الحملة الأمنية ضد تجار ومروجي المخدرات ولفت إلى تعويضها لتحارب ظاهرة تفشي المخدرات في المجتمع "حفاظا على ديننا وأهلنا ومستقبل أجيالنا وثوابت ثورتنا"، وفق نص بيان الفعاليات الثورية في مارع شمالي حلب.

هذا وتواصل عدة فصائل عسكرية منضوية تحت راية "الجيش الوطني السوري"، حملة أمنية مشتركة انطلقت يوم السبت 21 مايو/ آيار 2022، ضد تجار ومروجي المخدرات في ريف حلب الشمالي.

وكانت أعلنت "وحدة الإعلام الحربي"، التابعة للجيش الوطني، مؤخرا عن بدء وحدات من الأمن والجيش الوطني حملة لاعتقال مطلوبين من تجار ومروجي ومتعاطي المخدرات كانت قد صدرت بحقهم مذكرات اعتقال أصولا.

وفي نيسان/ أبريل الماضي بثت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري إصدارا مرئيا تحت عنوان "احذروا طريق الهلاك.. رسالة عاجلة إلى تجّار ومتعاطي المخدّرات"، وسط تزايد الإعلان عن ضبط مواد مخدرة في مناطق الشمال السوري، علاوة على ارتفاع نسب الترويج والتعاطي وفق مصادر محلية.

وتجدر الإشارة إلى أن انتشار تجارة وترويج المخدرات بكافة أشكالها يأتي ضمن سياسة النظامين السوري والإيراني القائمة على إغراق مناطق سوريا والعديد من دول العالم بالمواد المخدرة التي يعتمدان عليها في تمويل ميليشياتهم التي تواصل انتهاكاتها والتي كان لها دور بارز في قتل وتهجير الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ