دون إيجاد مأوى بديل .. "العمشات" تعتزم طرد مهجرين من مساكنهم بريف عفرين
دون إيجاد مأوى بديل .. "العمشات" تعتزم طرد مهجرين من مساكنهم بريف عفرين
● أخبار سورية ٣ يوليو ٢٠٢٣

دون إيجاد مأوى بديل .. "العمشات" تعتزم طرد مهجرين من مساكنهم بريف عفرين

كشفت مصادر محلية عن استنفار عسكري نفذته أمنية فرقة السلطان سليمان شاه "العمشات"، أمس الأحد، في ناحية المعبطلي بريف مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، بهدف إخراج عدد من مهجري محافظة حماة من منازل سكنية في الناحية للاستيلاء عليها.

وحسب المصادر ذاتها فإن فرقة "العمشات" المقربة من "تحرير الشام"، دفعت بتعزيزات عسكرية استعراضية وقامت بإطلاق الرصاص عشوائياً، خلال إجبار حوالي 15 عائلة من مهجري حماة على مغادرة مساكنهم. 

ونوهت إلى إبلاغ العوائل قبل فترة عن ضرورة مغادرة المباني التي يسكنوها دون تقديم أي مبررات لهذا التصرف الغير إنساني حيث إن العوائل لا يملكون أي مكان آخر للانتقال إليه، حسب المصادر.

ومطلع حزيران/ يونيو الماضي، قالت مصادر محلية إن أمنية فرقة سليمان شاه "العمشات" استولت بالقوة على منزلين في قرية ميركان في ناحية المعبطلي بريف عفرين بعد خروج عائلتين نازحتين منهما.

وذكرت أن صاحب المنزلين من المكون الكردي ويقيم في عفرين فوجئ باستيلاء العمشات على منزليه وفرضهم عليه دفع مبلغ 1000 دولار لقاء تسليمهما 500 دولار على كل منزل.

وقالت مصادر "شام" بوقت سابق إن العديد من المجموعات التابعة لـ "تحرير الشام"، سواء كانت أمنية أو عسكرية، ارتدت لباس فصائل "السلطان سليمان شاه وأحرار الشام" وتمركزت في عدة مقرات ومواقع ضمن عفرين وفي مناطق جنديرس ومعبطلي والباسوطة بريفها.

هذا وتشير معرفات إعلامية إلى أن عمليات إخراج العوائل تأتي ضمن خطة مدروسة وتوجيهات من قبل "هيئة الجولاني"، لتفريغ مدينة عفرين وضواحيها من الفصائل الثورية المناهضة لها، وزيادة نفوذ فصائل الجيش الوطني السوري المحسوبة عليها في المنطقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ