ضربات جوية تستهدف موقعاً للنظام بريف حمص.. وسقوط صاروخ في اسرائيل
ضربات جوية تستهدف موقعاً للنظام بريف حمص.. وسقوط صاروخ في اسرائيل
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠٢٣

ضربات جوية تستهدف موقعاً للنظام بريف حمص.. وسقوط صاروخ في اسرائيل

أعلنت مواقع إعلام موالية للنظام، بعد منتصف الليل، عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية في سماء المنطقة الوسطى، بعد ضربات صاروخية إسرائيلية استهدفت مستودعاً للأسلحة بريف حمص.

وقالت مصادر النظام، ‘ن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الوسطى، مؤكدا أنها قامت بإسقاط معظم صواريخه، وذكرت أخرى أن الأصوات التي سمعت في أجواء ريف محافظة طرطوس، ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لعدوان إسرائيلي في حمص.

في السياق، تحدث الجيش الإسرائيلي، ليلة السبت إلى الأحد، عن سقوط صاروخ مضاد للطائرات أطلق من سوريا وسقط في رهط بالنقب، وقال الجيش الإسرائيلي عبر حسابه باللغة الإنجليزية على موقع "تويتر" إن "صاروخا مضادا للطائرات أطلق من سوريا باتجاه إسرائيل".

وأضاف أنه "يبدو أن الصاروخ انفجر في السماء فوق الأراضي الإسرائيلية"، وأكد الجيش الإسرائيلي عدم إصدار أية تعليمات خاصة للمدنيين في الجبهة المحلية الإسرائيلية في هذا الوقت، مشيرا إلى أن التفاصيل لا تزال قيد المراجعة.

وسبق أن أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن تعرض نقاط عسكرية تتبع لميليشيات النظام لقصف جوي إسرائيلي، بريف العاصمة السورية دمشق، بعد منتصف ليلة الأربعاء 14 حزيران/ يونيو الجاري.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن عنصر من جيش النظام أصيب بجروح ووقعت أضراراً مادية جراء الغارات الإسرائيلية، وزعم أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام "تصدت للعدوان" وأسقطت عدداً من الصواريخ.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ