صورة للقصف على قرية بينين بجبل الزاوية
صورة للقصف على قرية بينين بجبل الزاوية
● أخبار سورية ٥ أكتوبر ٢٠٢٣

ضمن حملة انتقامية .. 5 شهـ ـداء و38 جريحاً حصيلة أولية لقصف النظام عموم بلدات ريف إدلب 

سجلت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، حصيلة أولية لضحايا القصف المدفعي والصاروخي المكثف والمستمر من قبل قوات النظام على مدن وبلدات ريف إدلب اليوم الخميس 5 تشرين الأول، معلنة توثيق خمسة شهداء بينهم طفل وامرأة، وجرح 38 مدنياً بينهم 8 أطفال و8 نساء.


وتحدثت المؤسسة عن مقتل طفل وإصابة 6 مدنيين في حصيلة أولية إثر قصف صاروخي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية والسوق الشعبي لمدينة جسر الشغور غربي إدلب إضافة لاندلاع حرائق  في ممتلكات السكان أخمدتها فرق الدفاع.


وقتل مدنيين اثنين وإصابة 3 آخرين طفلة وشابين إثر قصف صاروخي لقوات النظام استهدف مدخل مدينة إدلب الشرقي، ومحطة للكهرباء على أطراف المدينة فرقنا أسعفت المصابين وانتشلت جثماني القتيلين وأخمدت حريقاً اندلع في محطة الكهرباء


كما قتلت امرأة وإصابة 14 مدنيين بينهم 4 أطفال و3 نساء في قصف صاروخي استهدف مدينة أريحا جنوبي إدلب، وقتل مدني إثر قصف صاروخي لقوات النظام استهدف قرية الموزرة في ريف إدلب الجنوبي.


وأصيب 9 مدنيين بينهم طفلان و 4 نساء بجروح في حصيلة أولية لقصف صاروخي لقوات النظام استهدف مدينة سرمين شرقي إدلب، كما أصيب طفل بجروح إثر قصف مدفعي لقوات النظام استهدف محيط قرية الحنبوشية غربي إدلب فرق الدفاع قدمت له الإسعافات الأولية في سيارة الإسعاف كما تعرضت قرية اوبين في الريف نفسه لقصف مماثل دون أن تتلقى فرقنا بلاغات عن أي إصابات


وأصيب شاب بجروح إثر قصف صاروخي لقوات النظام استهدف قرية الصحن بالقرب من محمبل في ريف إدلب الغربي، كما أصيب مدنيين اثنين (رجل وابنه) بجروح إثر قصف صاروخي لقوات النظام استهدف بلدة البارة في ريف إدلب الجنوبي.


وأصيب مدني إثر قصف صاروخي لقوات النظام استهدف قرية مجدليا، كما أصيبت امرأة بجروح إثر قصف صاروخي لقوات النظام استهدف قرية دير سنبل في ريف إدلب الجنوبي، واستهدف القصف أيضاً قرى وبلدات النيرب وكفرلاتة وشنان وفركيا ومعرطبعي ومعارة النعسان ومصيبين و معربليت ومحمبل وآفس.


وكانت صعدت قوات الأسد والميليشيات التابعة لها، اليوم الخميس 5 تسرين الأول 2023، من قصفها المدفعي والصاروخي على عموم مناطق ريف إدلب، ضمن حملة انتقامية، رداً على تفجير استهدف الكلية الحربية بمدينة حمص، وخلف العنيف، عدد من الشهداء والجرحى في عدة قرى وبلدات.

 

ورصدت شبكات الرصد الميداني في مناطق شمال غربي سوريا، تلق حوجز ومعسكرات النظام بريفي إدلب وحلب وحماة، تعليمات ببدء حملة قصف مكثفة ضد المناطق المدنية في عموم المنطقة، في رد انتقامي لتفجير طال الكلية الحربية بحمص، قبل الكشف عن أسبابه.


وعممت شبكات الرصد الميداني شمال سوريا، لجميع المناطق المدنية القريبة من خطوط التماس والأبعد منها، للحذر وفض التجمعات، بعد رصدهم مكالمات للنظام تطالب بتكثيف القصف المدفعي والصاروخي على المنطقة، انطلاقاً من ريف إدلب إلى أرياف حلب.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ