ضد الحراك الشعبي .. وزارة إعلام النظام تنشر بياناً مزوراً منسوب لعائلات السويداء 
ضد الحراك الشعبي .. وزارة إعلام النظام تنشر بياناً مزوراً منسوب لعائلات السويداء 
● أخبار سورية ٢ سبتمبر ٢٠٢٣

ضد الحراك الشعبي .. وزارة إعلام النظام تنشر بياناً مزوراً منسوب لعائلات السويداء 

واصل إعلام النظام الرسمي والموالي مهمته الرئيسية التي يقوم عليها والتي تتمثل بالكذب والتضليل وتزييف الوقائع، حيث نشرت وزارة الإعلام التابعة لنظام الأسد بياناً قالت إنه "نسخة عن البيان الصادر عن عائلات جبل العرب"، تبيّن أنه ملفق.

وقالت شبكة "السويداء24"، إن البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الإعلام لدى نظام الأسد على فيس بوك زعمت أنه صادر عن عائلات جبل العرب، مضمونه موجه ضد الحراك الشعبي في السويداء جنوبي سوريا.

وذكرت أن المنشور يتضمن ورقتين تحتوي إحداهما على توقيع عدد من وجهاء العائلات، ومن خلال التحقق بأدوات مفتوحة المصدر تبيّن أن 3 من الأسماء التي نُسبت التواقيع لها، نفوا معرفتهم بالبيان، وقالوا إن التواقيع المرفقة مع اسمائهم مزورة.

وأكدت الشبكة أن صفحة لآل الصحناوي توقيع العائلة على البيان، كما نفى كلا من السيد بهيج الطويل حسب منشور لابنه، والسيد رياض قرعوني، والسيد كمال بكري، توقيعهم على البيان المزعوم، الذي يأتي في سياق ترويج نظام الأسد لروايته الكاذبة حول حراك السويداء في الجنوب السوري.

وذكر البيان المزور، أن عائلات جبل العرب، طالبت بعدم رفع علم الانتداب الفرنسي بالسويداء، في إشارة إلى علم الثورة السورية لأنه يذكر بوحشية من قتل أهالي السويداء، -وفق نص البيان- الذي قالت شبكة "السويداء24"، إنه مزور.

وليست المرة الأولى التي تكشف فيها "السويداء24"، كذب إعلام النظام، حيث نشرت صفحات تتبع للأخير مشهد فيديو للمرجع الروحي للطائفة الدرزية الشيخ أبو يوسف الصايغ، وزعمت أنه وجه نداء إلى أهالي السويداء على خلفية الاحتجاجات الأخيرة، وتبيّن أن الفيديو يعود لعام 2022، و تندرج إعادة نشره ضمن الأخبار المضللة.

هذا وتصاعدت حدة الحراك الشعبي ضد النظام في محافظة السويداء، أمس الجمعة، مع توافد الآلاف من المحتجين إلى ساحة السير/ الكرامة، وسط المدينة، بعد أن دخل الحراك الشعبي أسبوعه الثالث على التوالي، رافعاً شعارات إسقاط النظام والتغيير السياسي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ