"داعـ ـش" يتبنى تفجير سيارة داخل مركز لشرطة النظام بدمشق
"داعـ ـش" يتبنى تفجير سيارة داخل مركز لشرطة النظام بدمشق
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠٢٣

"داعـ ـش" يتبنى تفجير سيارة داخل مركز لشرطة النظام بدمشق

أعلن تنظيم "داعش"، مسؤوليته عن تفجير عبوة ناسفة بآلية داخل مركز لشرطة نظام الأسد في العاصمة السورية دمشق، وذلك في بيان رسمي تبنى خلاله التنظيم العملية الأمنية التي وقعت صباح اليوم.

وقالت وكالة أنباء التنظيم أن "مفرزة أمنية لجنود الخلافة"، تمكنت من زرع وتفجير عبوة ناسفة على آلية داخل مركز لشرطة النظام السوري بمنطقة برزة في دمشق، ما أدى لتدميرها ومقتل ضابط وإصابة 4 عناصر بجروح.

وقلما يتبنى تنظيم داعش مثل هذه العمليات بدمشق، ويتركز معظم نشاطه في المنطقة الشرقية، وقالت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن ضابطا برتبة "مقدم شرف"، لقي مصرعه بانفجار مركبة في قسم شرطة برزة في العاصمة السورية دمشق.

وحسب داخلية النظام فإن المقدم "مهند فندي جاد الله"، من مرتب قيادة شرطة دمشق "قسم شرطة برزة"، قتل إثر انفجار مركبة في قسم شرطة برزة وتم نقل جثته إلى مشفى الشرطة بدمشق.

ولفتت الوزارة في بيان مقتضب إلى أن الضابط سيشيع إلى محافظة السويداء جنوب سوريا، وجاء الإعلان عن مقتل الضابط عقب ساعات من إعلان نظام الأسد إصابة ضابط وأربعة عناصر بانفجار مركبة في قسم شرطة برزة بدمشق. 

هذا وزعم النظام بأن التحقيقات مازالت مستمرة لكشف ملابسات الحادثة، وصباح اليوم أفاد ناشطون بدمشق بوقوع انفجار عند مدخل قسم الشرطة بمنطقة برزة حاميش وشوهدت أعمدة الدخان وسيارات الإسعاف تتجه لنفس المكان.

ويذكر أن معرفات إعلامية تابعة لتنظيم "داعش"، أعلنت يوم الجمعة الماضي مقتل وجرح 11 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وذلك خلال عمليات نفذتها خلايا التنظيم الأسبوع الفائت توزعت على محافظتي دير الزور والرقة شمال شرقي سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ