بوق "حزب الله" يثير سخرية بشكر دفاعات النظام على التصدي لـ "عدوان إسرائيلي" في لبنان
بوق "حزب الله" يثير سخرية بشكر دفاعات النظام على التصدي لـ "عدوان إسرائيلي" في لبنان
● أخبار سورية ٧ أبريل ٢٠٢٤

بوق "حزب الله" يثير سخرية بشكر دفاعات النظام على التصدي لـ "عدوان إسرائيلي" في لبنان

نشر الإعلامي اللبناني حسين مرتضى، منشورا شكر خلاله الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، بسبب إسقاط بعض الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت مواقع في جنوب لبنان، الأمر الذي أثار سخرية واضحة في التعليقات الواردة على المنشور.

وقال "مرتضى" الشهير بالعداء للسوريين وأحد أبواق النظام السوري وحزب الله اللبناني الإرهابي، "شكرا للدفاعات الجوية السورية التي أسقطت بعض الصواريخ التي أطلقها الاحتلال الصهيوني على بعض مناطق البقاع بالقرب من مدينة جنتا"، وفق تعبيره.

وسخر العديد من المتابعين من الإعلامي اللبناني الذي رافق الميليشيات الإيرانية في حربها ضد الشعب السوري، وعمل مقدّم برامج في "قناة الإخبارية السورية"، ومحاضر بكلية الإعلام في جامعة دمشق نظرا إلى دوره الكبير في دعم نظام الأسد إعلامياً.

في حين أشارت مصادر إلى تفعيل أنظمة الدفاع الجوي لدى النظام تزامنا مع هجوم طال الحدود السورية اللبنانية، دون تسجيل إسقاط أي صاروخ إسرائيلي، وذكرت أن الدفاعات حاولت اعتراض الجهوم دون جدوى أسوة بالإعلان المزيف عن التصدي للضربات الإسرائيلية في سوريا.

وقالت مصادر رويترز إن الهجوم الإسرائيلي استهدف معسكر تدريب لحزب الله اللبناني الإرهابي في جنتا قرب الحدود مع سوريا، وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست أن الطائرات الإسرائيلية قصفت أهدافاً لحزب الله في جنوب لبنان أمس السبت.

وتركزت الغارات الإسرائيلية على منطقتي ‌السفري⁩ ووادي ‌جنتا⁩ في البقاع اللبناني، وقالت وسائل إعلامية إن الضربات الإسرائيلية على العمق اللبناني تأتي بعد إعلان ميليشيات "حزب الله" اللبناني إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع هرمز 900 فوق الأراضي اللبنانية.

هذا ويكرر نظام الأسد كذبة التصدي للغارات الجوية الإسرائيلية علما أن الصواريخ التي يطلقها تسبب الخوف للسكان أكثر من الغارات ذاتها وسبق أنّ أطلقت عدة صفحات موالية للنظام تحذيرات تنص على ضرورة عدم التجوال والتزام المنازل عند سماع دوي الانفجارات الناجمة عن الضربات الجوية على مواقع تابعة لميليشيات النظام بمحيط دمشق لعدم إصابتهم خلال سقوط بعض المضادات على منازلهم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ