austin_tice
"بشار" يُعدل عدد السنوات اللازمة لترقية الضباط في ميليشياته
"بشار" يُعدل عدد السنوات اللازمة لترقية الضباط في ميليشياته
● أخبار سورية ٥ يوليو ٢٠٢٣

"بشار" يُعدل عدد السنوات اللازمة لترقية الضباط في ميليشياته

أصدر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، مرسوماً يقضي بتعديل فقرة من المادة 55 من قانون الخدمة العسكرية الصادر عام 2003، فيما يتصل بعدد السنوات اللازمة للترقية من رتبة عسكرية إلى أخرى.

وحسب نص المرسوم الذي نقلته وسائل إعلاميّة تابعة لنظام الأسد فإنه المرسوم التشريعي رقم 9 الصادر حديثا ينص على تعديل فقرة قانون الخدمة العسكرية، تشمل عدد السنوات اللازمة لترقية الضباط في صفوف ميليشيات النظام.

وحدد المرسوم مدة 5 سنوات على الأقل في رتبة ملازم أول للترقية إلى رتبة نقيب، و4 سنوات للطيارين والأطباء البشريين وخريجي الكليات العسكرية التي مدة دراستها أربع سنوات، والأطقم القتالية خريجي الكلية الحربية اختصاص دفاع جوي "م.ط".

يُضاف إلى ذلك المهندسين الحربيين خريجي أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية اختصاص "مهندس حربي لتوجيه صواريخ م.ط في إدارة الدفاع الجوي وتشكيلاتها"، و6 سنوات على الأقل لحملة الشهادات الجامعية التي مدة دراستها أربع سنوات، ويحمل المرسوم توقيع رأس النظام.

وقرر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، عدة ترفيعات وتنقلات ضمن قوات الأسد وأجهزة المخابرات، وأصدرت داخلية النظام قائمة الترقية والتعيينات لضباط الوزارة أمس السبت الأول من تموز/ يوليو الجاري.

وشملت القرارات التي تداولتها مصادر إعلامية مقربة من النظام مئات الضباط حيث أصدر رأس النظام قرارا يقضي بترفيع العميد "كمال الحسن"، رئيس فرع المنطقة بالمخابرات العسكرية لرتبة لواء وتعيينه نائب رئيس شعبة المخابرات العسكرية التابعة لنظام الأسد.

كما صدر قرار بتعيين اللواء "مالك حبيب"، نائب مدير المخابرات الجوية وكان يشغل حتى الآن منصب رئيس فرع البادية في المخابرات العسكرية، وصدر قرار بترفيع رئيس فرع الضباط 293 في المخابرات العسكرية العميد "آصف الدكر"، لرتبة لواء وتعيينه بمنصب قائد الشرطة العسكرية.

في حين تم تعيين اللواء "إبراهيم الوعري"، النائب السابق لرئيس شعبة المخابرات العسكرية قائدا للمنطقة الجنوبية، كما تم تعيين عدد من الضباط بمواقع قيادية، كذلك قامت وزارة الدفاع بترقية وتعيين عدد من ضباطها، كما تم نقل اللواء رياض عباس للمقر العام.

هذا وسبق أجرى نظام الأسد تنقلات شملت عدداً من الضباط ورؤساء الأفرع الأمنية ضمن المخابرات العسكرية التابعة له، وفقاً لما تناقلته صفحات موالية للنظام في حدث يتكرر في كل فترة خلال قرارات مماثلة تطال ترفيع عدد من الضباط وإقالة آخرين عقب مسيرتهم الإجرامية في تعذيب وقتل الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ