متزعم ميليشيا "لواء القدس" يفصل نائبه دون كشف الأسباب
متزعم ميليشيا "لواء القدس" يفصل نائبه دون كشف الأسباب
● أخبار سورية ١١ أبريل ٢٠٢٣

بعد تبنيه قصف اسرائيل.."لواء القدس" يفصل نائبه دون كشف الأسباب

أصدرت قيادة ميليشيات "لواء القدس" الفلسطيني أمراً إدارياً يقضي بفصل نائب قائد الميليشيا، دون كشف الأسباب، وذلك وفقاً لبيان رسمي صادر عن "لواء القدس"، التابع لما يسمى بـ"شعبة المخابرات" في ميليشيات النظام.

وحسب البيان فإنه بأمر من "محمد السعيد"، قائد لواء القدس ينهي تكليف "عدنان محمد السيد"، من منصب نائب قائد لواء القدس ويفصل من اللواء بشكل نهائي، اعتبارا من اليوم الثلاثاء 11 نيسان/ أبريل.

ويأتي القرار الصادر عن لواء القدس، بعد أيام من نفيه لإطلاق الصواريخ على الجولان السوري المحتل، في حين لم يتم ذكر أي أسباب حول قرار فصل نائب قائد "لواء القدس"، ما يفتح التكهنات حول هذا القرار لا سيّما من حيث التوقيت.

وتجدر الإشارة أن وسائل إعلام موالية مثل قناة الميادين قالت أن لواء القدس تبنى قصف اسرائيل، إلا أن اللواء نفى ذلك لاحقا وقال أنه لم يتبنى القصف، في إشارة فهم منها أن النظام يريد الاحتفاظ بحق الرد دون رد.

وفي عام 2018 كشفت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" عن اعتقال "عدنان السيد"، لأسباب غير معروفة، وجاء ذلك تزامنا مع اعتقال القيادي "سامر رافع"، على خلفية تهم فساد مالي وبيع أسلحة لتنظيم "داعش"، واشتباك مسلح مع عناصر أحد حواجزه في مدينة اللاذقية.

ويوم أمس أصدر "لواء القدس"، ما قال إنه "توضيح هام"، تضمن نفي تبنى إطلاق صواريخ على الجولان السوري المحتل، ويأتي ذلك بعد أن نقلت عدة مواقع تتبع لنظام الأسد بيان زعمت بأنه تبني اللواء لعملية إطلاق الصواريخ، قبل تنصل الميليشيات عبر بيان رسمي.

وكان تأسس "لواء القدس" في 6 تشرين الأول 2013 ولكن لم يعلن عنه في حينه، وتم تشكيله من قبل المهندس الفلسطيني "محمد سعيد” من سكان محافظة حلب، والمعروف بارتباطه مع المخابرات الجوية لتسهيل عمله في بناء العقارات مع السماسرة، وتقاسم الأرباح في المباني العشوائية "غير نظامية" مع المخابرات الجوية، حسب "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، ضمن تقرير بعنوان: "لواء القدس زيف التسمية وحقيقة الدور".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ