بعد نفي مسؤول في تموين النظام .. "السورية للتجارة" تؤكد رفع سعر "السكر"
بعد نفي مسؤول في تموين النظام .. "السورية للتجارة" تؤكد رفع سعر "السكر"
● أخبار سورية ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢

بعد نفي مسؤول في تموين النظام .. "السورية للتجارة" تؤكد رفع سعر "السكر"

أصدرت "دائرة منافذ البيع" التابعة لـ "المؤسسة السورية للتجارة" قرارا يقضي برفع مادة "السكر المباشر"، حيث حددت سعر الكيلو بـ 4600 ليرة سورية، وذلك وسط تصاعد أزمة الحصول على المادة وغلاء سعرها، بعد أيام من نفي مسؤول في تموين النظام وجود أي رفع لأسعار السكر.

ويقضي بيان "السورية للتجارة" التابعة بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة نظام الأسد رفع سعر مبيع مادة السكر ‏‏المباشر ‏على البطاقة الإلكترونية (الذكية)، ‏من 3800 ليرة سورية، لـ 4600 ليرة سورية ‏للكيلو غرام الواحد.

وكشف مصور وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد "محمد حلو"، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك عن توقف برنامج "وين" عن العمل ونقل معلومات عن رفع  مادة السكر المباشر، فيما أكدت عدة مصادر إعلامية موالية للنظام ذلك وتداولت بيان يشير إلى رفع سعر المادة.

وقبل أيام أطلقت صحة النظام ما قالت إنها حملة توعية صحية حول مضار السكر الأبيض، تزامناً مع اليوم العالمي لمرضى السكري، وأثار توقيت الحملة ردود متباينة معظمها ساخرة مع المعاناة الكبيرة التي يتكبدها المواطن السوري للحصول على مادة السكر وسط غلاء أسعارها بشكل كبير.

وكان أعلن نظام الأسد عن موافقة مجلس الوزراء التابع له على منح "السورية للتجارة" سلفة مالية بقيمة 113 مليار ليرة سورية لتأمين مادة السكر عبر "البطاقة الذكية"، يضاف لها عدة قوانين ومشاريع مزاعم تقديم الخدمات والتنمية في مناطق سيطرة النظام.

هذا وقرر نظام الأسد رفع أسعار عدد من المواد الغذائية الأساسية بينها السكر الذي حدد الكيلو للمستهلك بسعر 4600 ليرة سورية لكن مسؤول في تموين النظام خرج ونفى وجود رفع للأسعار فيما يزعم نظام الأسد بيع الكيلو بسعر ألف ليرة في الصالات التموينية لكنه غير متوفر علما أن السعر الرائج بالسوق يصل إلى 6 آلاف ليرة.

الكاتب: فريق العمل
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ