مظلوم عبدي
مظلوم عبدي
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠٢٣

بعد النفي ... "قسد" تؤكد تواجد "عبدي" في مطار السليمانية لحظة القصف التركي

أعلن "فرهاد شامي" مدير المركز الإعلامي لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أن قائد الميليشيا "مظلوم عبدي" كان متواجدا في مطار السليمانية شمال شرقي العراق أثناء قصفه من قبل طائرات تركية، أمس الجمعة.

وأكد "شامي" أن المركز الإعلامي التابع لـ "قسد" تعمّد "احتواء المعلومات حول الهجوم التركي على مطار السليمانية أثناء تواجد القائد العام لقواتنا مظلوم عبدي، حتى وصوله إلى مناطق شمال وشرق سوريا بشكل آمن"، وذلك "في إطار الاستجابة الأمنية الطارئة المتعلقة بسلامة قيادة قواتنا"، على حد وصفه.

كما أكد "شامي" على عدم حدوث أي أذى جراء الاستهداف، مضيفا أن المركز الإعلامي سيقوم بنشر تفاصيل الهجوم لاحقاً.

وقال "شامي" لوكالة فرانس برس إن عبدي "كان متواجداً في السليمانية في إطار العمل المشترك مع جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق باطلاع من قوات التحالف الدولي لتنسيق الجهود المستمرة ضد داعش"، مشددا على وجود قوات أميركية في المطار أثناء الهجوم"، دون ذكر أية تفاصيل إضافية.

وكان المركز الإعلامي لـ "قسد" قد نفى اليوم في بيان له، الأنباء المتداولة حول استهداف القائد العام لميليشيا "قسد" مظلوم عبدي، في مدينة السليمانية، معتبراً أنها "عارية عن الصحة"، وقال إن "القائد العام على رأس عمله الآن".

ويوم أمس، ذكرت مصادر أن "الهجوم نفذته طائرات تركية، لكنه كان تحذيريا "فقط"، وأن الهدف منه لم يكن التخلص من عبدي، الذي كان على متن مروحية لحظة الهجوم، وأكدت مصادر أمنية عراقية أن الانفجار الذي سُمع في محيط مطار السليمانية ناجم عن هجوم بمسيرات تركية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ