استمرت لساعات.. قتـ ـلى وجرحى للنظام بعملية نوعية غربي حلب
استمرت لساعات.. قتـ ـلى وجرحى للنظام بعملية نوعية غربي حلب
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠٢٣

استمرت لساعات.. قتـ ـلى وجرحى للنظام بعملية نوعية غربي حلب

أعلن الإعلام العسكري التابع لـ"هيئة تحرير الشام"، عن تنفيذ عملية نوعية اليوم الخميس، على جبهة "أورم الصغرى" استمرت لساعات من الاشتباكات داخل نقاط قوات الأسد على محور ريف حلب الغربي.

ونقلت "مؤسسة أمجاد الإعلامية"، التابعة لـ"تحرير الشام"، عن مصدر رسمي من قيادة العمليات الشمالية، تأكيده مقتل 9 عسكريين من ميليشيات النظام بينهم ضابط، وجرح أكثر من 15 آخرين، نتيجة اشتباكات استمرت لأكثر من 5 ساعات متواصلة.

وذكر أن عدد من الانغماسيين اشتبكوا مع ميليشيات النظام اليوم الخميس وقضوا شهداء خلال العملية، مشيرا إلى أن قوات الأسد حاولت بالأسابيع الماضية الزحف نحو مناطق استراتيجية بمحور "معمل الزيت - كفرتعال" قرب الفوج "46" بريف حلب الغربي.

لافتاً إلى أنّ "تحرير الشام"، تمكنت مؤخرا من تنفيذ عملية نوعية في مباني "معمل الزيت" وتمت السيطرة عليها بشكل كامل، وأكد تكرار ميليشيات الأسد استرجاع النقاط التي خسرتها مستخدمةً جميع أنواع الأسلحة والذخائر.

وفي سياق موازٍ، أعلنت سرية القنص في "لواء حمزة بن عبدالمطلب التابع"، لـ"تحرير الشام"، عن إيقاع مجموعة من ميليشيات الأسد في كمينٍ محكم وتردي 5 عناصر للميليشيات على محور الرويحة بريف إدلب الجنوبي.

وكذلك أعلن سرايا القنص، قتل عدد من العناصر، على محور الملاجة في ريف إدلب الجنوبي، وعلى محور كوكبة في ريف إدلب الجنوبي وعلى محور كفربطيخ في ريف إدلب الجنوبي.

من جانبها زعمت وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد اليوم الخميس، عن التصدي على محور ريف حلب الغربي وإسقاط وتدمير 7 مسيرات مفخخة، وأعلنت عن إحباط الهجوم وقتل عشرات من المهاجمين وسحب جثث بعضهم، وفق نص بيان رسمي.

وكان الجناح العسكري في "هيئة تحرير الشام"، قد صعّد مؤخرا من تنفيذ "العمليات الانغماسية" خلف خطوط التماس مع مناطق سيطرة النظام السوري، في خطوة لافتة في "توقيتها ونوعيتها"، في ظل حديث عن رسائل "داخلية وخارجية" أرادت الهيئة إيصالها من وراء تكثيف تلك العمليات.

وأعلنت "هيئة تحرير الشام"، خلال الأشهر الأخيرة، عن تنفيذ العديد من العمليات الانغماسية، استهدفت بعمليات خاطفة، مواقع قوات الأسد، على خطوط التماس، كان لافتاً توزعها على عدة مناطق من ريف اللاذقية إلى إدلب وريف حلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ