بلدة اليادودة حيث تدور الإشتباكات - شبكة درعا 24
بلدة اليادودة حيث تدور الإشتباكات - شبكة درعا 24
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠٢٤

اشتباكات عنيفة في بلدة اليادودة غربي درعا.. فصائل محلية تهاجم مجموعة تنفذ إغتيالات

تجري اشتباكات عنيفة في بلدة اليادودة غربي غربي منذ فجر اليوم ولغاية اللحظة بين مجموعة مسلحة محلية تتبع اللجنة المركزية واللواء الثامن من جهة وبين مجموعة متهمة بتنفيذ عمليات إغتيال بحق أبناء المحافظة.

وقال تجمع أحرار حوران أن الاشتباكات العنيفة تدور في محيط بلدة اليادودة، حيث وصلت رتل تابع للواء الثامن ومجموعة تابعة للجنة المركزية إلى البلدة حيث سمعت أصوات انفجارات وإطلاق نار بواسطة أسلحة فردية ومضادات طيران تتبع للواء الثامن في محيط البلدة

وحسب التجمع أن اللواء الثامن واللجنة المركزية يشنون هجوما على مجموعة تابعة للمدعو "محمد جادالله الزعبي" الذي يقع في منطقة المفطرة على طريق اليادودة غربي درعا، ويتهم الزعبي بأنه يرأس مجموعة تنفذ عمليات إغتيال بحق أبناء المحافظة كان آخرهم القيادي البارز في اللجنة "راضي الحشيش".

وأكد التجمع أن الإشتباكات تدور حاليا بالقرب من منزل الزعبي، وسط إغلاق تام للطريق الواصل بين اليادودة ومدينة درعا.
وحسب مصادر تحدثت إليها شبكة شام أن الإشتباكات أدت لمقتل شخصين وإصابة العديد من مجموعة الزعبي بالإضافة لمقتل عنصر وإصابة 3 أخرين من عناصر اللواء الثامن والمركزية، كما أصيب عدد من المدنيين جراء وصول رصاص الإشتباكات إلى منازلهم حيث تم نقل بعضهم إلى مشفى مدينة طفس للعلاج.

وحسب مصدر قال لتجمع أحرار حوران أن العملية تدور بمشاركة اللواء الثامن واللجنة المركزية فقط، نافيا مشاركة عناصر من نظام الأسد في هذه الاشتباكات، حيث اتهم المصدر الزعبي أنه يعمل لصالح النظام.

وكان مجهولون اغتالوا بالرصاص المباشر القيادي المحلي وعضو اللجان المركزية"راضي الحشيش على الطريق الواصل بين بلدتي اليادودة وتل شهاب بالريف الغربي، حيث أصيب شخصين كانا معه بجراح، وذلك في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ