استشهاد طفل برصاص قناصة "قسد" بريف الباب شرقي حلب
استشهاد طفل برصاص قناصة "قسد" بريف الباب شرقي حلب
● أخبار سورية ٢١ مارس ٢٠٢٤

اسـ..ـتشـ..ـهاد طفل برصاص قناصة "قسد" بريف الباب شرقي حلب

أفادت مصادر إعلاميّة محلية باستشهاد طفل مساء أمس الأربعاء 20 آذار/ مارس، برصاص قناص تابع لميليشيات "قسد"، قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وسط تكرار الاشتباكات ومحاولات التسلل التي تنفذها "قسد" باتجاه المناطق المحررة.

وأكدت مؤسسة "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) مقتل طفل إثر تعرضه لطلق ناري في قرية الأولشلي بريف الباب، مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية.

وذكرت مصادر أن الطفل نوار الهنانو، أصيب بطلق ناري، عقب خروجه من المسجد الغربي في قرية الأولشلي بعد أداء صلاة التراويح، وكررت ميليشيات "قسد" استهداف مساجد قرية الأولشلي بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

وفي سياق تزايد استهداف ميليشيات "قسد" للمناطق المحررة قتـل شخص وإصابة اثنين آخرين جراء انفجـار عبوة ناسـفة موضوعة بسيارة في حاجز للـشرطة بمدخل مدينة الراعي شرق حلب، بتفجير يرجح أنه من تنفيذ خلايا "قسد".

وفي سياق منفصل قتل قيادي في ميليشيا قسد إثر استهـداف سيارته بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في حي "السرب" بمدينة "منبج" شرق حلب، وسط معلومات تُشير إلى مقتل طفلين بالتفجير مصدرها وسائل الإعلام التابعة لميليشيات "قسد".

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المناطق المحررة في الشمال السوري تقع على تماس مباشر مع مواقع سيطرة "قوات سورية الديمقراطية"، لا سيّما في أرياف حلب والحسكة والرقة وطالما تستهدف قوات "قسد"، مواقع المدنيين بعمليات القصف والقنص والتسلل علاوة على إرسال المفخخات والعبوات الناسفة ما يسفر عن استشهاد وجرح مدنيين بشكل متكرر.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ