صورة من بقيايا سيارة القيادي التي تعرضت لانفجار بمدينة منبج
صورة من بقيايا سيارة القيادي التي تعرضت لانفجار بمدينة منبج
● أخبار سورية ٦ سبتمبر ٢٠٢٣

انفجار يطال سيارة قيادي بميليشيا "قسد" وسط مدينة منبج شرقي حلب

هز دوي انفجار مدينة منبج بريف حلب الشرقي، اليوم الأربعاء 6 أيلول/ سبتمبر، نتيجة استهداف سيارة وسط مدينة منبج على طريق جرابلس، وأشارت مصادر إعلامية محلية إلى أن الانفجار طال سيارة قيادي بميليشيا "قسد".


ولم يعرف سبب الانفجار مع تضارب الأنباء بين انفجار عبوة ناسفة بسيارة قيادي في مجلس منبج العسكري عند مطعم الدمشقي وسط مدينة منبج، أو أن غارة جوية من طائرة مسيّرة تركية قد استهدفت المكان.

وتشير أنباء إلى أن القيادي الذي تم استهدافه يدعى "بوزان برجاوي" مسؤول العلاقات العسكرية في مدينة منبج، وفي 13 آب/ أغسطس الماضي، قصفت طائرة مسيّرة تركية نقطتين عسكريتين تابعتين لقوات الأسد وقسد في قريتي جاب وتوخار بريف منبج شمال حلب.


وكانت أحرزت قوات العشائر العربية، عصر اليوم السبت، تقدماً ميدانياً على حساب "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) على محاور ريف منبج شرقي حلب، فيما نعت "قوات الأمن الداخلي" الذراع الأمني لقوات "قسد"، عدد من عناصرها خلال العملية التي أطلقتها بدير الزور.


هذا وتتصاعد المواجهات المسلحة الدامية بين مقاتلي العشائر من جهة وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى في عدة بلدات وقرى بريف ديرالزور، وذلك في أعقاب عملية أطلقتها "قسد" تحت مُسمى "تعزيز الأمن"، ورغم بيان رسمي لقسد ذكر الكثير من دوافع الحملة، إلا أنها طالت "المجلس العسكري بديرالزور" بشكل مباشر، قبل تطور الصراع وتحوله إلى مواجهة مباشرة ومفتوحة مع عشائر عربية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ