"الشرطة العسكرية" تقبض على عصابة ترويج مخدرات في جرابلس شرقي حلب
"الشرطة العسكرية" تقبض على عصابة ترويج مخدرات في جرابلس شرقي حلب
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠٢٣

"الشرطة العسكرية" تقبض على عصابة ترويج مخدرات في جرابلس شرقي حلب

تمكنت الشرطة العسكرية في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، يوم أمس السبت 10 حزيران/ يونيو، من إلقاء القبض على عصابة مسلحة تعمل على تجارة وترويج المخدرات في المدينة.

وأعلن فرع الشرطة العسكرية في جرابلس، اعتقال 6 أشخاص من أكبر مروجي مادة "إتش بوز" (الكريستال ميث) من أخطر المواد المخدرة وأكثرها انتشارا، ولفت إلى تسليم المتهمين إلى القضاء أصولا بعد انتهاء التحقيقات واستكمال جميع الإجراءات.

وقالت مصادر محلية في جرابلس إن الحملة ضد تجار ومروجي المخدرات ما زالت مستمرة في المدينة، وقد أعطت الشرطة مهلة لبعض الأشخاص لتسليم أنفسهم وسط أنباء عن قدوم تعزيزات عسكرية من الجيش الوطني لمساندة الشرطة.

ولفتت إلى أن الشرطة العسكرية في جرابلس تتعهد في محاسبة المجرمين من تجار المخدرات والمسيئين وغيرهم من الجناة في المنطقة، وتؤكد أنها مستمرة في ملاحقة تجار ومروجي المخدرات لوضع حد لانتشار هذه المادة السامة.

وذكرت أن عصابات المخدرات قامت بممانعة دوريات الشرطة وقتل الشرطي "أحمد كل حسن" برصاص تجار المخدرات، وتحدثت مصادر محلية عن وجود جرحى بين صفوف قوات الشرطة كما جرح عدد من المطلوبين بتهمة تجار وترويج المخدرات.

هذا وتصاعدت الحوادث الأمنية في جرابلس مؤخرا حيث أقدم شخص تحت تأثير المخدرات على محاولة دهس أطفال بسيارته، ويوم الخميس الماضي قام شخص برمي قنبلة على سيارة بسوق جرابلس قبل اعتقاله من قبل الشرطة العسكرية.

 في أيار/ مايو الماضي، أعلن الجيش الوطني السوري، عن ضبط شحنة مخدرات كبيرة خلال محاولة إدخالها إلى مناطق الشمال السوري المحرر، وقدّرت بأن الشحنة تحوي على مليون و500 ألف حبة كبتاغون، يقدر وزنها بنحو 22 كيلوغرام.

وقالت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، إن شحنة المخدرات ضبطت في نهر الفرات على حدود جرابلس أثناء عملية إدخالها من مناطق سيطرة "قسد"، المناطق المحررة، وتم تنفيذ عملية الضبط من قبل قيادة ألوية الحدود.

ولفتت إلى أنه نتيجة للعملية التي نفذتها قيادة ألوية الحدود التابعة لوزارة الدفاع تم اعتقال اثنين من مهربي المخدرات المشتبه بهم، وقالت إن هناك تحقيق مشترك سيتم مشاركة التطورات حول هذا الموضوع مع الصحافة والرأي العام.

وتعهدت الحكومة بمواصلة الأعمال التي تقوم بها قيادة ألوية الحدود التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة لمنع عمليات تهريب شحنات المخدرات ومحاولات تسلل الإرهابيين وذلك من أجل إحلال السلام والأمن في المنطقة.

وفي 2 أيار/ مايو الماضي أعلن جهاز الشرطة المدنية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، عن ضبط كميات من المخدرات خلال مداهمة أحد الأوكار لعصابات ترويج المخدّرات نتج عنها مصادرة كميات من المواد المخدرة والأسلحة وتوقيف 3 أشخاص.

وتجدر الإشارة إلى أن انتشار تجارة وترويج المخدرات بكافة أشكالها يأتي ضمن سياسة النظامين السوري والإيراني القائمة على إغراق مناطق سوريا والعديد من دول العالم بالمواد المخدرة التي يعتمدان عليها في تمويل ميليشياتهم التي تواصل انتهاكاتها والتي كان لها دور بارز في قتل وتهجير الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ