"الشبيبة الثورية" تخطف طفلة كردية قاصرة جديدة من مدينة القامشلي شرقي سوريا
"الشبيبة الثورية" تخطف طفلة كردية قاصرة جديدة من مدينة القامشلي شرقي سوريا
● أخبار سورية ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٣

"الشبيبة الثورية" تخطف طفلة كردية قاصرة جديدة من مدينة القامشلي شرقي سوريا

قالت مصادر إعلام محلية في المنطقة الشرقية، إن "الشبيبة الثورية" التي يشرف عليها حزب العمال التركي PKK خطفت طفلة كردية قاصرة أخرى من مدينة القامشلي، شرقي سوريا، بهدف ضمها إلى ما تسمى وحدات حماية المرأة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وأوضحت المصادر، أن عناصر الشبيبة الثورية، خطفت طفلة قاصرة وحيدة لوالديها "سالين إياد محمود 14 عاما"، من حي الكورنيش في مدينة القامشلي، واقتادتها إلى معسكرات وحدات حماية المرأة في المنطقة.

ولفتت إلى أن "سالين وحيدة وتسكن مع أمها، ووالدها في ألمانيا حيث خرجت من منزلها قبل 17 يوما ولم تعد، وتبين لاحقا أن ما تسمى الشبيبة الثورية قد خطفتها وأرسلتها إلى معسكرات وحدات حماية المرأة في المنطقة".

وأوضح المصدر، أن "والدة سالين طرقت كل أبواب مؤسسات الحزب في المنطقة، وكالعادة أنكر مسؤولو الحزب والقوات وجود الفتاة لديهم حتى لا تطلب الأم بعودة طلفلتها الوحيدة القاصرة"|، وكانت وحدات حماية المرأة قد خطفت قبل أيام طفلتين في مدينة قامشلو واقتادتهما إلى معسكراتها في المنطقة.

وسبق أن نفت "سينم محمد" ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن، تورط قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في عمليات تجنيد القاصرين، مخالفة كل التقارير الدولية وتقارير المنظمات الحقوقية التي تؤكد استمرار عمليات التجنيد القسري للأطفال في مناطق سيطرتها.

وزعمت المسؤولة، أن "قسد" مهتمة بالأنباء التي تفيد بتجنيد طفلة من قبل جماعة مسلحة تقع في القامشلي، شمال شرقي سوريا، وقالت في تصريحات لموقع "الحرة"، إن "قسد ملتزمة بالاتفاقية التي وقعها القائد مظلوم عبدي في جنيف، والتي تقضي بعدم تجنيد أي قاصرين أو قاصرات في قوات سوريا الديمقراطية".

وقالت الأمم المتحدة إن عدد الأطفال الذين جندتهم الجماعات المسلحة في سوريا ارتفع بشكل مطرد على مدى السنوات الثلاث الماضية، من 813 طفل، في عام 2020، إلى 1296 طفلا، في عام 2021، و1696 طفلا، في عام 2022.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ