الرقة: مصرع قيادية بـ"قسد" والأخيرة تنشر حصيلة جديدة لـ"حملة الانتقام"
الرقة: مصرع قيادية بـ"قسد" والأخيرة تنشر حصيلة جديدة لـ"حملة الانتقام"
● أخبار سورية ٣٠ يناير ٢٠٢٣

الرقة: مصرع قيادية بـ"قسد" والأخيرة تنشر حصيلة جديدة لـ"حملة الانتقام"

كشفت ما تسمى "القيادة العامة" في "وحدات حماية المرأة" (YPJ)، التابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الإثنين، عن مصرع قيادية في الوحدات بريف الرقة، فيما أعلنت "قسد"، يوم أمس حصيلة "حملة الانتقام" في يومها الخامس التي أطلقتها ضمن مناطق الرقة شمال شرقي سوريا.

وقالت "وحدات حماية المرأة"، في بيان لها إن القيادية في الوحدات "روجدا كاينار" واسمها الحركي (مزكين بوتان) لقيت مصرعها أمس الأحد، إثر ما قالت إنها "حادثة تعرضت لها وهي على رأس مهامها الثورية" في محيط عين عيسى بريف الرقة.

في حين تداولت صفحات إخبارية محلية أنباء عن مصرع القيادية المشار إليها جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت آلية عسكرية لميليشيات "قسد"، في محيط بلدة عين عيسى بريف محافظة الرقة الشمالي.

ويوم أمس قالت "قسد"، إنها قبضت على 3 أشخاص من "داعش"، وصادرت وكمية من الأسلحة والذخائر وكُتب شرعية ورموز خاصة بتنظيم داعش، خلال اليوم الخامس لحملة "الانتقام لشهداء الرقة"، وفق المركز الإعلامي لقوات "قسد".

وحسب المركز فإن القوات المشتركة تستكمل الحملة حيث نفذت عمليات التمشيط في اليوم الخامس للحملة، وكانت أنهت تمشيط حي الفرات وأحياء طريق الكورنيش بالرقة إضافة لبلدة الصفصافة بريف الطبقة الشرقي.

وكانت أطلقت قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا غرفة عمليات تحت مسمى "حملة الانتقام لشهداء الرقة"، بدواعي "ملاحقة خلايا داعش وتجفيف البيئة المساعدة لهم"، وفق تعبيرها.

ويذكر أنه رغم حديث الأهالي عن وجود دوافع انتقامية وأهداف غير معلنة من الحملة المستمرة مثل تجنيد الشباب، وإرهاب الأهالي وعدم الخروج بمظاهرات ضد سياسات "قسد"، تزعم الأخيرة أن هذه الحملة جاءت رداً على مقتل وجرح 16 عنصرا قوى الأمن الداخلي "الأسايش"، بهجوم لداعش في حي الدرعية شمال مدينة الرقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ