النظام يزعم جمع أدلة على جرائم "إسرائيل" في غـ ـزة لمقاضاتها أمام "الجنائية الدولية"..!!
النظام يزعم جمع أدلة على جرائم "إسرائيل" في غـ ـزة لمقاضاتها أمام "الجنائية الدولية"..!!
● أخبار سورية ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٣

النظام يزعم جمع أدلة على جرائم "إسرائيل" في غـ ـزة لمقاضاتها أمام "الجنائية الدولية"..!!

أعلن نقيب المحامين التابع لنظام الأسد "الفراس فارس"، عن استعداد فريق من المحامين لمخاطبة المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية، بشأن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، في خطوة تم اتخاذها عقب الاجتماع الذي عقده "اتحاد المحامين العرب"، وفق تعبيره.

وكشف عن "تكليف لجنة لدراسة الملف القانوني المتعلق بمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، تمهيدًا لتقديمه أمام المحاكم الأوروبية ومحكمة العدل الدولية"، متحدث عن "جمع الأدلة حول الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني"، حاليا.

وذلك تمهيدًا للبت بآليات تحريك دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني، وذلك بالرغم من أن الكيان يتمنّع عن التعاون مع أي منظمة قانونية أو إنسانية، ويستمر بجرائمه من دون أي اعتبارات"، وفق "فارس".

ويعد "فارس"، تولد حمص 1968 الذي يشغل بمنصب نقيب المحامين منذ العام 2019، من أكبر شبيحة النظام، وهو نجل العميد المجرم "مظهر شفيق فارس"، رئيس فرع التحقيق العسكري المعروف قبل وفاته بارتكاب جرائم شنيعة بحق المعتقلين بشكل خاص والشعب السوري عموماً.

وأضاف: "لدينا جرائم حرب مشهودة للجميع، والمحكمة الجنائية الدولية هى الهدف، ولأن إسرائيل ليست موقعة على اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية، فلا بد من اللجوء إلى مجلس الأمن" وأعلن رئيس نقابة المحامين في دمشق عبد الحكيم السعدي، عن تشكيل فريق من المحامين السوريين، للمشاركة في الدعوى التي سيتم رفعها ضد إسرائيل.

ويذكر أن نقابة المحامين التابعة للنظام عبارة عن "نقابة تشبيح"، ومن بين أعضاء هذه النقابة متزعمي مجموعات الشبيحة والدفاع الوطني المساندة لميليشيات الأسد، إضافة إلى وجود محامين محققين في المعتقلات ومسالخ النظام البشرية، وتضم أيضاً، عملاء للنظام وجواسيس وسماسرة.

وفي مفارقة عجيبة وعُهر إعلامي، يضعك الموقف الذي يتخذه نظام الأسد من جرام الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، في موقع الذهول والاستغراب، فكيف لمجرم حرب قتل ونكل بشعبه ولايزال يمارس كل أصناف الموت بحقهم، أن يتعاطف من أهالي غزة ضد إجرام شبيه بإجرامه، فـ "إسرائيل والأسد" وجهان لمجرم واحد، لم يشبع من دماء الأبرياء.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ