النظام يُعين اللواء "علي سمره" مديرا لـ "إدارة الدفاع الجوي"
النظام يُعين اللواء "علي سمره" مديرا لـ "إدارة الدفاع الجوي"
● أخبار سورية ٥ فبراير ٢٠٢٣

النظام يُعين اللواء "علي سمره" مديرا لـ "إدارة الدفاع الجوي"

كشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد، عن تعيين ضابط برتبة لواء يدعى "علي توفيق سمره" بمنصب مدير "إدارة الدفاع الجوي"، لدى ميليشيات النظام، وقرر نظام الأسد بوقت سابق تعيين اللواء "سمره"، قائداً للفرقة 26 في ميليشيات النظام، كما كان يشغل منصب نائب مدير إدارة الدفاع الجوي، قبل تعيينه مديرا لها مؤخرا.

وتناقلت عدة صفحات إخبارية موالية خبر تعيين اللواء المشار إليه، فيما تشير معلومات إلى أنه ينحدر من ناحية عين الكروم التابعة لمنطقة السقيلبية في محافظة حماة وسط سوريا.

وتعاقب على إدارة الدفاع الجوي، لدى نظام الأسد عدة ضباط وقادة عسكريين يتبعون لجيش النظام ويعرف عنهم سجلهم الإجرامي، وكان أبرزهم "حسين إسحق"، الذي لقي مصرعه في بلدة المليحة في ريف دمشق عام 2014.

وكشفت مصادر موالية لنظام الأسد بوقت سابق عن تعيين اللواء القاضي "يزن الحمصي"، مديراً لإدارة القضاء العسكري خلفاً للواء "محمد حسن"، الذي يحمل سجلاً إجرامياً ويرتبط ذكره بعدة جرائم وإصدار أحكام الإعدام بحق المعتقلين.

كما تمت إحالة العميد المجرم "وفيق ناصر"، للتقاعد مع انتهاء تكليفه في رئاسة فرع المخابرات العسكرية في حلب بداية العام الحالي 2023، ويعد "ناصر"، من أبرز وجوه الإجرام ممن يعرف عنهم مشاركتهم في العمليات العسكرية والجرائم بحق الشعب السوري.

وكانت تناقلت صفحات موالية لنظام الأسد منشورات تنص على التبريكات لضابطين بجيش النظام تبين أنهما من أبرز وجوه الإجرام حيث تقرر تعيين ضابط بمنصب قائد قوات حرس الحدود وثاني رئيسا للجنة الأمنية بدير الزور مع بقائه في منصبه السابق مديرا اللجنة بحمص وقائدا لفيلق في ميليشيات النظام.

هذا وسبق أجرى نظام الأسد تنقلات شملت عدداً من الضباط ورؤساء الأفرع الأمنية ضمن المخابرات العسكرية التابعة له، وفقاً لما تناقلته صفحات موالية للنظام في حدث يتكرر في كل فترة خلال قرارات مماثلة تطال ترفيع عدد من الضباط وإقالة آخرين عقب مسيرتهم الإجرامية في تعذيب وقتل الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ