النظام يضاعف رسوم إشغال الأرصفة للمنشآت السياحية
النظام يضاعف رسوم إشغال الأرصفة للمنشآت السياحية
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠٢٤

النظام يضاعف رسوم إشغال الأرصفة للمنشآت السياحية

قرر مجلس مدينة حلب لدى نظام الأسد رفع رسوم إشغال الأرصفة للمنشآت السياحية بقيمة كبيرة، وقالت مصادر موالية للنظام إن نسبة مضاعفة الرسوم تفوق باقي المناطق وسط شكاوى أصحاب المنشآت السياحية.

وأكدت مصادر رفع رسوم إشغال الأرصفة للمنشآت السياحية في حلب من 200 ليرة سورية إلى 3000 ليرة سورية للمتر المربع يومياً، فيما طالب أصحاب المنشآت إعادة النظر بالقرار.

ودعا أصحاب الفعاليات إلى تخفيض الرسوم نظراً لتكاليف التشغيل الباهظة التي تتحملها المنشآت السياحية، مؤكدين أن القرار ينعكس سلباً على المنشآت السياحية في ظل الوضع الاقتصادي الراهن.

ومن نتائج القرار أنه سيدفع المنشآت السياحية إما إلى التوقف أو رفع أسعار الخدمات المقدمة والتي ستنعكس هي الأخرى على رواد هذه المنشآت الذين يتناقصون نظراً لارتفاع الأسعار.

وصرح رئيس اتحاد غرف السياحة لدى نظام الأسد "طلال خضير"، عن وجود وعود رسمية بدراسة الموضوع، مضيفاً أن الغرفة خاطبت كذلك مجلس حلب ووزارة السياحة للتوسط بإعادة النظر بالقرار.

وقالت سياحة النظام إن لديها خطة للعام 2024 هو دخول 2.5 مليون قادم لسوريا منهم 40% سُياح حقيقيين، وارتفاع عدد الليالي السياحية إلى 4.5 مليون ليلة بعد أن كانت 3.5 مليون ليلة العام الماضي، وقدرت أنه حتى نهاية 2023 دخل إلى البلاد مليونين و17 ألف شخص.

وزعمت وزارة السياحة التابعة للنظام سابقا توافد ودخول مئات الآلاف من السياح إلى مناطق سيطرة النظام، في حين برر مسؤول لدى نظام الأسد تزايد أسعار بعض المواد بحلول الموسم السياحي الذي يساهم برفع الأسعار، ما أثار جدلا وسخرية على تجدد تبريرات النظام لتدهور الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار المتصاعد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ