النظام يبرر ارتفاع أسعار خدمات المنشآت السياحية 
النظام يبرر ارتفاع أسعار خدمات المنشآت السياحية 
● أخبار سورية ١٨ يونيو ٢٠٢٤

النظام يبرر ارتفاع أسعار خدمات المنشآت السياحية 

برر مدير الجودة في وزارة السياحة في حكومة نظام الأسد ارتفاع الاسعار واختلافها عن العام الماضي كونها منعكس لارتفاع تكاليف حوامل الطاقة التي تعتبر شريان الحياة للمنشآت السياحية.

يضاف إلى ذلك أن تكاليف الخدمات السياحية في سوريا المنخفضة عن دول الجوار إضافة إلى المقومات السياحية التي تتمتع بها سوريا، كل ذلك يؤدي بالضرورة إلى ارتفاع مؤشر التنافسية على الخارطة السياحية، وهو أمر مهم جداً للنهوض بالقطاع السياحي.

من جانبه قدر مدير السياحة في اللاذقية "فادي نظام"، أن نسبة الإشغالات الفندقية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بلغت 100 % بالمنشآت البحرية و80 % في المنشآت ضمن المدينة.

وأضاف أن المنتجعات والفنادق على المحاور البحرية نسبة الحجز فيها كاملة، مقابل نسبة تتراوح بين 70 – 80 % في الفنادق ضمن مدينة اللاذقية، وفق حديثه لأحد المواقع الإعلامية الموالية لنظام الأسد.

وكان كشف وزير السياحة لدى نظام الأسد "محمد مرتيني"، أن الوزارة بصدد إصدار تسعيرة جديدة للمنشآت السياحية خلال الأيام المقبلة، تراعي وضع صاحب المنشأة والناس معاً، وفق حديثه لأحد المواقع الإعلامية الموالية لنظام الأسد.

وذكر أن الدراسة ستكون منصفة، وتسمح بنسب ربح تتراوح بين 15% و25% كحد أقصى فقط، وهي أقل من النسبة التي كانت مسموحة سابقاً، وبحسب حديث الوزير ستشمل هذه التسعيرات الفنادق ذات التصنيف من نجمة واحدة حتى 4 نجوم.

وزعمت وزارة السياحة التابعة للنظام سابقا توافد ودخول مئات الآلاف من السياح إلى مناطق سيطرة النظام، في حين برر مسؤول لدى نظام الأسد تزايد أسعار بعض المواد بحلول الموسم السياحي الذي يساهم برفع الأسعار، ما أثار جدلا وسخرية على تجدد تبريرات النظام لتدهور الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار المتصاعد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ