صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠٢٣

"المصالحة الروسي" يعلن مقتل ثلاث عناصر للنظام بهجوم لـ"تحـ.ـرير الشـ.ـام" بريف اللاذقية

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، مقتل ثلاث عناصر لنظام في ريف محافظة اللاذقية بقصف شنته "هيئة تحرير الشام" من قرى إدلب المحاذية، وفق قولها، جاء بعد إعلان الهيئة تنفيذ إغارة على مواقع النظام في المنطقة أول أمس.

وقال المركز في بيانه إن مسلحي "النصرة" نفّذوا عملية قصف واحدة في منطقة إدلب لوقف التصعيد شمال غربي سوريا، وأضاف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة أوليغ إيغوروف، أنه "خلال اليوم الأخير سُجّلت في منطقة إدلب عملية قصف واحدة من قبل جماعة جبهة "النصرة".

ولفت المسؤول الروسي إلى أن قصف المسلحين بقذائف الهاون من برزة التحتاني على مواقع جيش النظام في قرية نخشبة بمحافظة اللاذقية، أسفر عن مقتل 3 جنود سوريين.


وكانت اندلعت اشتباكات عنيفة بين "هيئة تحرير الشام" وقوات الأسد، يوم السبت، إثر عملية انغماسية شنها مقاتلو "لواء عثمان بن عفان"، التابع لـ "تحرير الشام" على محور نحشبا في ريف اللاذقية الشمالي.

وقالت مؤسسة أمجاد الإعلامية التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، إن العملية الانغماسية داخل نقاط ميليشيات الأسد، أدت إلى مقتل 6 عناصر وجرح آخرين واغتنام أسلحة فردية، حسب بيان رسمي.

هذا وصعد الجناح العسكري في "هيئة تحرير الشام"، من تنفيذ "العمليات الانغماسية" خلف خطوط التماس مع مناطق سيطرة النظام السوري، في خطوة لافتة في "توقيتها ونوعيتها"، في ظل حديث عن رسائل "داخلية وخارجية" أرادت الهيئة إيصالها من وراء تكثيف تلك العمليات.

وأعلنت "هيئة تحرير الشام"، خلال الأسابيع الأخيرة، عن تنفيذ أكثر من 11 عملية انغماسية، استهدفت بعمليات خاطفة، مواقع قوات النظام السوري، على خطوط التماس، كان لافتاً توزعها على عدة مناطق من ريف اللاذقية إلى إدلب وريف حلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ