الملك "تشارلز الثالث" يلتقي مجموعة من اللاجئين السوريين في أبردين البريطانية ● أخبار سورية

الملك "تشارلز الثالث" يلتقي مجموعة من اللاجئين السوريين في أبردين البريطانية

كشف موقع بريطاني، عن لقاء الملك البريطاني "تشارلز الثالث"، بمجموعة من اللاجئين السوريين، خلال زيارته لمدينة أبردين البريطانية، لتقديم الشكر والعرفان على توفيرها ملاذاً آمناً، ومساعدات إنسانية للاجئين الفارين من الحرب في بلادهم.


وذكر موقع "Aberdeen business news" البريطاني أن الملك تشارلز الثالث، تحدث إلى اللاجئين وممثلي المنظمات المحلية، التي ساعدت العائلات والأفراد على إعادة التوطين في المدينة وأماكن أخرى في المملكة المتحدة.


وقال اللورد ديفيد كاميرون، الذي رافق الملك خلال زيارته: "تشرفنا كثيراً أن نطلع الملك تشارلز الثالث على كيفية استجابتنا كمدينة للأحداث العالمية المدمرة".


وأوضح كاميرون: "كان مؤثراً بشكل خاص أن يسمع الملك مباشرة من بعض أولئك الذين عانوا بشكل مباشر نتيجة للصراع في جميع أنحاء العالم، أولئك الذين فقدوا منازلهم وأكثر".


وكان مجلس مدينة أبردين البريطانية دعم اللاجئين السوريين لأول مرة في عام 2016، كما عمل مجلس المدينة بالتعاون مع حكومتي المملكة المتحدة واسكتلندا والمنظمات الشريكة، لتوفير الإقامة والخدمات الهامة مثل الصحة والتعليم لأكثر من 1000 شخص من سوريا أوكرانيا وأفغانستان.