austin_tice
الكشف عن هوية قتـ ـلى الميليشيات الإيرانية بضربة جوية بريف ديرالزور
الكشف عن هوية قتـ ـلى الميليشيات الإيرانية بضربة جوية بريف ديرالزور
● أخبار سورية ١١ أغسطس ٢٠٢٤

الكشف عن هوية قتـ ـلى الميليشيات الإيرانية بضربة جوية بريف ديرالزور

نشرت مواقع إخبارية في المنطقة الشرقية، معلومات عن هوية القتلى ممن سقطوا نتيجة قصف طيران مجهول استهدف سيارة للميليشيات الإيرانية مما أدى لسقوط أكثر من 10 عناصر بين قتيل ومصاب.

وذكرت مصادر محلية أن القتلى من مرتبات ميليشيا فاطميون، وهم "فواز سوري السعدون" و"رمضان حبش الفرحان" من أبناء بلدة خشام شرقي ديرالزور بالإضافة إلى 6 عناصر آخرين ينحدرون من بلدة مراط بريف ديرالزور الشرقي.

يُضاف إليهم "غيث نواف العلي، خلف عليوي الشوا، محمد احمد الصليل"، وقالت إن موقع الاستهداف قرب بلدة الدوير شرق ديرالزور، وطال سيارة عسكرية خلال تبديل مجموعات للعناصر المحليين ضمن الميليشيات الإيرانية.

وفي خبر منفصل نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد الشبيح "فراس محمد طلاس"، من مرتبات الفرقة 25 التابعة لنظام الأسد دون معلومات عن ظروف مصرعه.

وكانت كشفت مصادر إعلاميّة في المنطقة الشرقية عن مقتل عدد من كوادر الميليشيات الإيرانية وجرح آخرين بقصف جوي مجهول طال سيارة عسكرية قرب بلدة الدوير شرقي ديرالزور، وفق شبكة "نهر ميديا".

ولم تتبنى أي جهة هذا الاستهداف حتى لحظة تحرير هذا الخبر، فيما رجحت مصادر مطلعة بأن الطائرات المُسيّرة التي نفذت الغارة تتبع للتحالف الدولي، حسب شبكة "نداء الفرات" المحلية.

الجدير ذكره أن الميليشيات الإيرانية كانت قد كثفت من نقل العناصر والسلاح إلى المناطق التي تحتلها في ريف ديرالزور، على ضوء الأحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة برمتها.

وكانت أفادت مصادر محلية في محافظة دير الزور، بأن المليشيات الإيرانية استقدمت مزيداً من التعزيزات العسكرية عبر الحدود السورية العراقية، وذلك بالتزامن مع وصول تعزيزات إلى قواعد قوات التحالف الدولي في المنطقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ