austin_tice
الجيش الإسرائيلي يعتقل شخص اجتاز الحدود من سوريا باتجاه الأراضي المحتلة
الجيش الإسرائيلي يعتقل شخص اجتاز الحدود من سوريا باتجاه الأراضي المحتلة
● أخبار سورية ٣ يونيو ٢٠٢٢

الجيش الإسرائيلي يعتقل شخص اجتاز الحدود من سوريا باتجاه الأراضي المحتلة

كشف أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن عملية اختراق على الحدود السورية، لافتاً إلى أن الجيش اعتقل مشتبها اجتاز بشكل مقصود خط الحدود من داخل سوريا إلى داخل الأراضي المحتلة في منطقة جبل الشيخ.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه في واقعة غير اعتيادية وخطيرة، اخترق شخص سوري الحدود عن عمد في منطقة جبل الشيخ، وتم اعتقاله على الفور، وأوضح أدرعي أن الجيش الإسرائيلي قام بتحويل المشتبه فيه لقوات الأمن للتحقيق، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي لن يسمح بخرق "سيادة إسرائيل".

وكانت أعلنت الحكومة الإسرائيلية الخميس، على لسان "إيليت شاكيد" وزيرة الداخلية الإسرائيلية، تحمسها لتوقيع قرار جديد يقضي بتشكيل لجنة تخطيط خاصة لمرتفعات الجولان، وأعربت الوزيرة الإسرائيلية عن شكرها لوزير الإسكان والبناء زئيف إلكين، ومعه رئيس لجنة التخطيط الجديدة في مرتفعات الجولان، يارون داجان.


وأفاد شاكيد في شريط فيديو أرفقته بالتغريدة بأنه وبعد مرور 55 عاما على سيطرة الجيش الإسرائيلي على هضبة الجولان السورية، فقد حان الوقت لتسريع إجراءات التخطيط وتسوية مرتفعات الجولان.

وكانت توغلت آليات عسكرية إسرائيلية داخل الأراضي السورية في محافظة القنيطرة جنوبي يوم الأربعاء 1حزيران/يونيو، حيث اقتحمت وحدات من جيش الاحتلال المنطقة الحدودية القريبة من الحدود مع الجولان المحتل.

وقال ناشطون، إنّ القوات الإسرائيلية توغلت بعمق يزيد على 400 متر داخل الحدود السورية، وقطعت عشرات الأشجار الحراجية في حرش الحرية القريب من المنطقة، ويتواجد في المنطقة المذكورة عناصر تابعين للنظام والميليشيات الايرانية ولم يحركوا ساكنا، بل اكتفوا بالمراقبة من بعيد، حيث انتهكت اسرائيل سيادة سوريا على مرمى حجر من نظرهم دون إبداء أي امتعاض او ردة فعل، كما لم يصرح النظام بأي شيء عن الحادثة لغاية اللحظة. 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ