"الإسلامي السوري" يناشد "العالم الإسلامي" لمساعدة المناطق المنكوبة إثر الزلزال المدمر
"الإسلامي السوري" يناشد "العالم الإسلامي" لمساعدة المناطق المنكوبة إثر الزلزال المدمر
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠٢٣

"الإسلامي السوري" يناشد "العالم الإسلامي" لمساعدة المناطق المنكوبة إثر الزلزال المدمر

أصدر "المجلس الإسلامي السوري"، اليوم الإثنين 6 شباط/ فبراير، بياناً بشأن الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا والمنطقة، حيث ناشد المجلس لمساعدة المناطق المنكوبة، كما دعا جميع أبناء الشعب السوري إلى التعاون والتراحم والتعاضد في هذه الظروف القاسية.

وناشد المجلس العالم الإسلامي بأسره حكومات ومنظمات وشعوباً بمد يد العون والمساعدة إلى هذه المناطق المنكوبة التي أصبحت بحاجة لكل أشكال الدعم التقني والطبي والغذائي وغيرها، ويهيب بالسوريين في الخارج أن يقيموا حملات دعم ومساعدة لإخوانهم المنكوبين في الداخل السوري.

وقال في بيان رسمي توجه المجلس "بالتعزية إلى الشعبين الكريمين السوري والتركي بهذا المصاب، سائلاً المولى أن ينزل السكينة على ذوي المفقودين والمصابين وأن يعوضهم خيراً"، عقب الزلزال الذي نجم عنه مئات القتلى وآلاف الجرحى وملايين المشردين.

وبيّن المجلس حيال هذا الخطب الجلل ضرورة الرجوع إلى الله تعالى بالتوبة والاستغفار والدعاء بأن يرفع البلاء ويجبر المصاب، وذكر السوريين بواجبهم الشرعي في بذل كل ما يقدرون عليه، وتأمين المأوى في هذه الظروف الصعبة من البرد وهطول الأمطار وتساقط الثلوج.

وكان "المجلس الإسلامي السوري" دعا صباح اليوم جميع الفصائل والفعاليات الأهلية للنفير العام لإنقاذ الأهالي العالقين تحت أنقاض المباني التي دمرها الزلزال شمالي سوريا.

هذا وتسبب الزلزال، بحالة هلع كبيرة في عموم المنطقة، حيث خرج آلاف المدنيين إلى الشوارع في عموم المحافظات الجنوبية في تركيا، ومناطق أرياف إدلب وحماة وحلب، وأعلن عن وفاة العشرات من المدنيين في عدة ولايات تركية، لم تتوضح الإحصائيات بعد بشكل كامل.

وقالت إدارة الطوارئ والكوارث التركية إن زلزالا بقوة 7.4 درجات على مقياس ريختر ضرب ناحية بازارجيك من محافظة كهرمان مرعش جنوب تركيا، على عمق 7 كيلومترات وذكرت هيئة الزلازل أن هزات ارتدادية ما زلت تحدث في المنطقة، وأن هذا الزلزال شعر به سكان المحافظات في جنوبي تركيا ومدن شمالي سوريا.

 

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ