"الإدارة الذاتية" تُطالب واشنطن بـفرض "حظر جوي" شمال شرق سوريا
"الإدارة الذاتية" تُطالب واشنطن بـفرض "حظر جوي" شمال شرق سوريا
● أخبار سورية ٢٩ يونيو ٢٠٢٣

"الإدارة الذاتية" تُطالب واشنطن بـفرض "حظر جوي" شمال شرق سوريا

جددت عدد من الأحزاب والكيانات التابعة لـ "الإدارة الذاتية"، مطالبة الولايات المتحدة لفرض حظر جوي على مناطق شمال غرب سوريا، بعد تصاعد الضربات الجوية التركية التي تستهدف قادة وعناصر ميليشيا "قسد"، والتي أدت لمقتل العديد منهم خلال الفترة الماضية.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن "رولا داوود" رئيسة مركز الدراسات والاستشارة الدبلوماسية في "الإدارة الذاتية"، أن القادة طالبوا خلال اجتماع مع المبعوث الأمريكي إلى شمال شرقي سوريا نيكولاس غرينجر، "بحماية شعوب المنطقة من الضربات التركية الموجعة التي زعزعت الاستقرار".

ولفتت داوود، إلى أن واشنطن ردت بأنها غير قادرة على فرض منطقة حظر طيران جوي في المجال السوري، "وستضغط على أنقرة حليفتها في الناتو، لكبح هجماتها على مناطق شمال شرقي سوريا"، وعبرت عن أملها أن تلعب دول الخليج عموماً والسعودية خصوصاً، دوراً فاعلاً في الحل السوري الشامل.


وسبق أن دعت الأحزاب السياسية في الإدارة الذاتية، الأمم المتحدة وأمينها العام، إلى لعب دور الراعي والضامن للتواصل لحل كافة القضايا الخلافية مع تركيا "بما في ذلك الهواجس الأمنية التركية، وذلك عبر الحوار والطرق السليمة، بعيداً عن الحروب والنزاعات التي أنهكت السوريين وفاقمت أزماتهم، ونحن واثقون من رغبتكم في رفع المعاناة عن شعبنا".


وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، ضربات جوية شبه يومية، تستهدف قيادات في التنظيم، تسببت خلال الأسابيع الماضية بمقتل العديد منهم، في وقت تتواصل عمليات القصف والاستهداف المدفعي لمواقع "قسد" على عدة محاور في عين العرب وريف منبج وشمالي حلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ