الفعاليات الإعلامية شمال سوريا تُعلن دعمها حراك السويداء وتدعوا لموقف موحد حتى إسقاط الأسد
الفعاليات الإعلامية شمال سوريا تُعلن دعمها حراك السويداء وتدعوا لموقف موحد حتى إسقاط الأسد
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠٢٣

الفعاليات الإعلامية شمال سوريا تُعلن دعمها حراك السويداء وتدعوا لموقف موحد حتى إسقاط الأسد

أصدرت الفعاليات الإعلامية في الشمال السوري، ممثلة بـ "رابطة الإعلاميين السوريين، واتحاد الإعلاميين السوريين، واتحاد إعلاميي حلب وريفها"، بياناً أكدت فيها دعمها الحراك الشعبي لأهالي محافظة السويداء ضد نظام الأسد، داعياً للوقوف مع حراكهم ودعمهم بكل الوسائل.

وجاء في البيان: "تشهد بعض المحافظات السورية في الأيام السابقة، حراكاً شعبياً سلمياً، امتد على عشرات المدن والبلدات، وكان زخمه الكبير في درعا والسويداء والساحل وحلب ودمشق"، ولفت إلى أن هذه المظاهرات وهذا الحراك السلمي تستحوذ كلّ الاهتمام لدى الإعلاميين في الشمال السوري وفي الشتات".

وأكد البيان أن هذه تلك الاحتجاجات، وهدف أبناء الثورة واحدة ألا وهي إسقاط المنظومة الحاكمة في سوريا برمتها، والتي أجرمت بحق الشعب السوري أينما كان وبمختلف أطيافه، مؤكدة أن مظاهرات أهالي السويداء وفي كافة مناطق سوريا نثمنها وتقدر معنى خروجها".

ولفت البيان إلى أن تلك المظاهرات تدحض تصريحات "بشار الأسد" الأخيرة، والتي أظهر نفسه بأنه حامٍ للأقليات والمدافع عن حقوق السوريين بالحرية والعدالة والمساواة، وأن من خرج ضده من السوريين لا يتجاوز عشرات الآلاف فقط، عكس ما رأيناه ونراه الآن.

وشدد البيان على أن " بشار الأسد" ونظامه قتل مئات الآلاف من السوريين واعتقل ضعفهم، وهجّر نص الشعب السوري، ولم يُميز بين سوري وآخر، حتى من دافع عن كرسيّه، قد جوّعه وانتهك حقوقه، فكيف بمن طالب بالحرية والعدالة والمساواة وكرامة السوريين.

ودعا البيان، إعلاميو سوريا كافة أطياف الشعب السوري للخروج ضد هذا النظام الذي اوغل بالسوريين قتلاً واعتقالاً وتهجيراً، وباع ثروات السوريين وحمى الفاسدين والقتلة والمجرمين، وأغرق دول العالم بالحبوب المخدرة حتى أصبح عرّاب الكبتاجون في العالم.

ودعا البيان، الجميع للوقوف مع أهالي السويداء ودرعا وحلب وكافة المدن والبلدات التي خرجت وستخرج ضد نظام الأسد، وأن يكون هدفنا واحد، ألا وهو اسقاط النظام ومحاسبته، كما نشد على يد أ أهلنا سنكون معهم وعوناً لهم حتى إسقاط النظام، وتحقيق أهدافهم وأهدافنا في الحرية والكرامة والمساواة.

وختم البيان، بمطالة كل دول العالم والجمعيات والهيئات الدولية للوقوف عند جرائم هذا النظام، وعدم إعادة تعويمه إقليمياً ودولياً، بل محاسبته على جرائمه التي يندى لها جبين العالم والإنسانية أجمع.

وكان أحرق محتجون في مدينة السويداء اليوم الأربعاء، صورة الإرهابي "بشار الأسد"، في ساحة تشرين وسط المدينة، في ظل تصاعد الاحتجاجات والإضراب المعلن في المحافظة، لليوم الرابع على التوالي مع توسع رقعة الاحتجاجات وتصاعدها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ