أحد القيادات في تنظيم "واي بي جي/ بي كي كي" الإرهابي، شمالي سوريا
أحد القيادات في تنظيم "واي بي جي/ بي كي كي" الإرهابي، شمالي سوريا
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٣

"الاستخبارات التركية" تُعلن تحييد قيادي في "ب ك ك" شمالي سوريا

كشفت مصادر أمنية تركية، عن تمكن الاستخبارات التركية من تحييد محمد عزو، أحد القيادات في تنظيم "واي بي جي/ بي كي كي" الإرهابي، شمالي سوريا، وقالت مصادر أمنية لوكالة "الأناضول"، إن الاستخبارات استهدفت محمد عزو العام الماضي، لكنه نجى وأصيب بجروح حينها.

وأضافت المصادر الأمنية، أنه اُرسل للعلاج للخارج في ذلك الوقت، حيث عاد بعد شفائه مؤخرا إلى مدينة المالكية التابعة لمحافظة الحسكة، ما دفع الاستخبارات التركية للتحرك فور تلقيها نبأ عودته.

وأوضحت أن الاستخبارات نجحت في تحييد عزو إثر عملية شمالي سوريا، والأخير كان مطلوبا للسلطات التركية بتهمة تنفيذ هجوم على مركز شرطة حدودي على طريق (جيزرة – سيلوبي) في ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، في فبراير 2022، ما أسفر عن مقتل جندي، وإصابة 3 آخرين.

كما عمل منسقا لمناورات مشتركة مع القوات الأمريكية شارك فيها 250 مسلحا من تنظيم "بي واي دي/ واي بي جي" الإرهابي في المالكة بتاريخ 7 سبتمبر/ أيلول 2022.


وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، ضربات جوية شبه يومية، تستهدف قيادات في التنظيم، تسببت خلال الأسابيع الماضية بمقتل العديد منهم، في وقت تتواصل عمليات القصف والاستهداف المدفعي لمواقع "قسد" على عدة محاور في عين العرب وريف منبج وشمالي حلب

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ