العراق يُشّيد حاجزاً خرسانياً على حدوده لمنع أي عمليات تسلل من سوريا
العراق يُشّيد حاجزاً خرسانياً على حدوده لمنع أي عمليات تسلل من سوريا
● أخبار سورية ٣٠ مارس ٢٠٢٢

العراق يُشّيد حاجزاً خرسانياً على حدوده لمنع أي عمليات تسلل من سوريا

قال قائد عسكري عراقي، في قيادة عمليات غرب نينوى، إن بلاده تشّيد حاجزا خرسانيا على حدودها مع سوريا للحيلولة دون تسلل "الإرهابيين والمتسللين والمهربين"، ولفت إلى أن "الأوضاع على الحدود المشتركة مع سوريا مستقرة ولا توجد خروقات أمنية".

وأوضح المصدر في تصريح نقلته وكالة "الأناضول" التركية، أن "هناك إجراءات تم اتخذها من قبل قيادة عمليات غرب نينوى، من خلال تعزيز الموضع الدفاعي على درجة كبيرة"، ولفت إلى أن "القيادة وضعت ثلاثة خطوط دفاعية من الصعب اجتيازها من قبل عناصر داعش والمتسللين والمهربين، إضافة وجود مراقبة بالكاميرات الحرارية".

وبين أن "العمل مستمر من قبل الجهات المعنية لبناء حاجز خرساني يمتد على الحدود مع سوريا ويحتوي على الكاميرات الحرارية"، وتابع: "المشروع يعتبر جديدا، وحاليا يجري العمل فيه من قبل الهندسة العسكرية العراقية" من دون ذكر توقيتات.

وأكد أن "الحاجز سيعمل على منع تسلل الإرهابيين إلى العراق بشكل نهائي"، حيث وتمتد الحدود العراقية- السورية لمسافة 600 كيلومتر، وتشكل من سنوات هاجسا أمنيا لبغداد؛ إذ يتسلل عبرها مسلحون من "داعش" ومنظمة "بي كا كا" الإرهابية.

وبدأ العراق منذ يناير/كانون الثاني الماضي، الإجراءات الأمنية على الحدود مع سوريا، إثر هجوم واسع النطاق لمسلحي تنظيم "داعش" على سجن الصناعة بمحافظة الحسكة، الأمر الذي خلق مخاوف كبيرة لدى العراق وعمل على تعزيز الحدود بشكل كبير.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ