"الائتلاف" يدعو الحكومة الفرنسية للإسراع في مساعدة ضحايا الزلزال المدمر
"الائتلاف" يدعو الحكومة الفرنسية للإسراع في مساعدة ضحايا الزلزال المدمر
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠٢٣

"الائتلاف" يدعو الحكومة الفرنسية للإسراع في مساعدة ضحايا الزلزال المدمر

أجرى ممثل الائتلاف الوطني السوري في فرنسا نور الدين اللباد، تواصلاً عاجلاً مع إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية، بخصوص تقديم المساعدات الإنسانية لإنقاذ ضحايا الزلزال المدمر في الشمال السوري.

وتحدث اللباد حول الأوضاع الإنسانية الصعبة في الشمال السوري بعد الزلزال، وخاصة في ظل النقص الحاد من المعدات والآليات مقارنة مع العدد الكبير من المباني المهدمة ووجود الآلاف من العالقين تحت الأنقاض.

ودعا اللباد إلى تقديم الدعم والمساعدة العاجلة للسوريين المتضررين جراء الزلزال، خاصة أولئك المتواجدين في الشمال السوري، لافتاً إلى أن النظام يمنع من جهته مرور أي مساعدات إلى المناطق المحررة.

وحثَّ الحكومة الفرنسية على التدخل العاجل والتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لتقديم المساعدات العاجلة في هذه الظروف الإنسانية الصعبة.

من جانبها، أكدت إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية أن هناك اهتماماً كبيراً من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بهذا الملف، وطالب الحكومة الفرنسية بالعمل مع المنظمات غير الحكومية بشكل حثيث لتجاوز هذه المحنة.


وكان أعلن رئيس "هيئة التفاوض السورية"، السماح بإدخال المساعدات من معابر "باب السلامة والراعي وباب الهوى" بعد التواصل مع السلطات التركية، لمساندة عمليات الإنقاذ في مناطق الشمال السوري المنكوبة.


وحتى لحظة نشر التقرير، لم تدخل أي مساعدات الى المناطق المتضررة من الزلزال شمال غرب سوريا ولا حتى رغيف خبز واحد، فقط عشرات الجثث من السوريين الذين قضوا في تركيا هي من تدخل لتدفن في وطنها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ