صورة لشاحنة مساعدات أوكرانية
صورة لشاحنة مساعدات أوكرانية
● أخبار سورية ١ أبريل ٢٠٢٣

العدو واحد .. وصول مساعدات أوكرانية للمتضررين من الزلزال في الشمال المحرر

أرسلت الحكومة الأوكرانية شاحنتين تحمل إحداها موادا غذائية ومنظفات كمساعدات إنسانية للمناطق المحررة في الشمال السوري، لتقديمها إلى المتضررين من كارثة الزلزال.

وسيتم توزيع المساعدات على المتضررين من الزلزال في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، حيث ستشرف منظمة الأمين للمساندة الإنسانية في سوريا على توزيع تلك المساعدات.

وقال المسؤول الإعلامي للمنظمة "ياسر الطراف" إن إحدى الشاحنين حملت طرودا غذائية ومواد نظافة، فيما حملت الشاحنة الثانية منزلين مسبقي التجهيز، وستوزع المساعدات على متضرري الزلزال في بلدة جنديرس.

والجدير بالذكر أن الشمال السوري عانى من تخاذل عربي وأممي واضح وفاضح، في ملف تقديم المساعدات العاجلة لمواجهة كارثة الزلزال التي ضربت المنطقة فجر السادس من شباط/فبراير الماضي، حيث تهافتت الدول على تقديم المساعدات لمناطق نظام الأسد الأقل تضررا، فيما واجهت فرق الدفاع المدني الكارثة بأقل الإمكانيات، إذ قضى العديد من المدنيين بينهم أطفال تحت الركام بسبب عدم توفر الإمكانيات لرفع الأنقاض بصورة عاجلة قبل فوات الأوان.

ويملك الشعبين السوري والأوكراني عدوا مشتركا يتمثل بروسيا وحلفاءها كإيران ونظام الأسد، حيث قامت الطائرات الروسية بتدمير عدد كبير من القرى والمدن في غالبية المحافظات السورية، فيما يواصل بوتين حربه القذرة على الشعب الأوكراني لإعادة بناء إمبراطورية الروس المزعومة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ