أكثر من 15 قتيلاً للنظام بقصف جوي تركي طال مواقع مشتركة مع "قسد" في "عين العرب" ● أخبار سورية

أكثر من 15 قتيلاً للنظام بقصف جوي تركي طال مواقع مشتركة مع "قسد" في "عين العرب"

كشفت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل قرابة 15 عنصراً من قوات الأسد، وإصابة العشرات، بقصف جوي تركي استهدف أحد مواقع قوات سوريا الديمقراطية والنظام"، بريف مدينة عين العرب "كوباني"، في تطور لافت للضربات الجوية التركية شمال شرق سوريا.


وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن 15 جنديا سوريا قتلوا وأصيب آخرون بسلسلة غارات شنتها طائرات تركية على إحدى نقاط جيش النظام المتاخمة للمنطقة الحدودية، بريف حلب الشرقي.

ونقلت الوكالة عمن أسمتها مصادر محلية، إن "أحد مواقع قوات النظام تعرض لقصف صاروخي مصدره طائرات تركية قامت بتنفيذ 3 غارات جوية باتجاه موقع (تل جارقلي) غرب مدينة عين العرب، شمال غرب حلب".

وذكرت أن "المعلومات الأولية تشير إلى مقتل 15 عنصرا من عناصر النظام، وإصابة آخرين، حيث تم نقل المصابين إلى المشافي والنقاط الطبية القريبة من المنطقة"، مبينة أنه "في وقت سابق من اليوم، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات قسد مع الجيش التركي أسفرت عن مقتل جندي تركي وإصابة 4 آخرين".

 
وأشارت الوكالة الروسية غلى أن القصف جاء بعد قيام قوات قسد بقصف مركز حدودي للقوات التركية بالقرب من عين العرب، الأمر الذي دفع إلى رد تركي عنيف عبر سلاح المدفعية تبعه عدة غارات من الطيران الحربي والمسير التركي.


وكانت قالت مصادر إعلام محلية من مدينة عين العرب "كوباني"، إن طائرة حربية تابعة لسلاح الجو التركي، استهدفت موقع عسكري لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، غربي المدينة، خلفت قتلى وجرحى في صفوف عناصرها، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف يطال المنطقة.

وأوضحت المصادر، أن القصف طال موقع عسكري لـ "قسد" في تلة تقع بالقرب من قريتي جارقلي وجبنة، غربي مدينة عين العرب "كوباني"، وسط أنباء عن وقوع قتلى وجرحى، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف طال مدينة كوباني واستهدف عدة مواقع عسكرية للميليشيا.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية، استهداف مواقع "قسد" رداً على استهداف مخفر حدودي للقوات التركية بولاية أورفا، وكثفت المدفعية التركية من قصف مواقع قوات سوريا الديمقراطية، "قسد"، حيث طال القصف قرى "الجات والماصي والهوشرية" بريف منبج شرقي حلب، كما طالت قذائف المدفعية التركية مواقع "قسد"، على ضفة الفرات الشرقية وقرية "زور مغار" شرقي مدينة جرابلس.