اغتيال طيار متقاعد وسقوط جرحى بحوادث أمنية متفرقة في السويداء
اغتيال طيار متقاعد وسقوط جرحى بحوادث أمنية متفرقة في السويداء
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠٢٢

اغتيال طيار متقاعد وسقوط جرحى بحوادث أمنية متفرقة في السويداء

كشفت صفحات موالية للنظام اليوم السبت، عن مقتل العقيد الطيار المتقاعد "وسيم القلعاني"، متأثراً بجروح جراء حادثة اغتيال تعرض لها يوم أمس الجمعة، تزامنت مع سقوط جرحى إثر حوادث أمنية في مناطق متفرقة من محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وقالت المصادر إن "القلعاني"، قتل بعد إصابته بإطلاق نار بين منطقتي "مردك وشهبا"، في السويداء، واتهم الإعلامي الحربي لدى قوات الأسد "شام حمدان"، من وصفهم بأنهم "خفافيش الظلام وشذاذ الآفاق"، باستهداف الضابط المتقاعد ما أدى لمقتله ونشر رسالة قال إنها "مناشدة من ابنة الطيار لشرفاء المحافظة".

ويأتي ذلك في وقت تضاربت الروايات حول إصابة الطيار المتقاعد، بين مصادر إعلامية قالت إنه تعرض لإطلاق نار، وشهود عيان قالوا إن إصابته كانت بسبب انفجار قنبلة داخل سيارته، وفقا لما أوردته شبكة "السويداء 24".

وأفادت الشبكة المحلية بوقوع حادثة تبادل إطلاق نار، بين مجموعة تابعة للمخابرات العسكرية، وشخص تتهمه المجموعة بالتورط في حادثة خطف، شمال مدينة السويداء ما أدى إلى أصيب شخصين بجروح نتيجة الاشتباك.

ولفتت إلى أن مسلحون يتبعون لشعبة المخابرات العسكرية اعترضوا سيارة على طريق سليم – قنوات، 
ووقع تبادل إطلاق نار بين الطرفين، أدى لإصابة أحد عناصر المجموعة الأمنية بجروح كما أصيب صاحب السيارة "خالد أيوب" بطلق ناري في صدره، فيما احتجزت المجموعة مرافق السائق "ضياء ابو جهجاه".

وتتهم المجموعة الأمنية "ضياء"، بالاشتراك في عملية خطف شادي الشعراني، الذي اختفى في السويداء الشهر الماضي، بعد استدراجه من مدينة جرمانا بواسطة فتاة بعد أن سربت صفحات أمنية اسماء من تقول إنهم متورطين في اختطاف الشعراني.

في حين نوهت إلى اعتماد الجهات الأمنية على مجموعات مسلحة، في ملاحقة بعض المطلوبين، حتى ولو كان أفراد تلك المجموعات متورطون بجرائم خطيرة، ليبدو أن المحافظة تشهد صراعاً بين العصابات، تقف خلفه أجنحة متصارعة في أجهزة الأمن، كما لفتت إلى سقوط جرحى بحوادث أمنية متفرقة.

ويأتي ذلك مع تعزيزات عسكرية كبيرة واستنفار أمني مشدد وغير مسبوق في مدينة السويداء، بوقت سابق وانتشار عشرات العناصر من قوى الأمن وجيش النظام، مع سيارات مزودة برشاشات متوسطة، عند الساحات والطرق الرئيسية، وفي محيط المراكز الحكومية.

هذا ويرى ناشطون أن التدخل الأمني المتكرر في السويداء يحمل دلالات على توجه جديد من السلطات، للتعامل مع الموقف الأمني في المحافظة، وذلك في أعقاب اجتماع مغلق للجنة الأمنية في السويداء، إثر ورود تعليمات جديدة من نظام الأسد تتعلق بالملف الأمني، وفق مصادر إعلامية محلية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ