عبوة ناسفة تفتك بقوات الأسد بدرعا.. قتلى وجرحى للنظام بينهم ضباط
عبوة ناسفة تفتك بقوات الأسد بدرعا.. قتلى وجرحى للنظام بينهم ضباط
● أخبار سورية ٢٣ يناير ٢٠٢٤

عبوة ناسفة تفتك بقوات الأسد بدرعا.. قتلى وجرحى للنظام بينهم ضباط

رصدت شبكة شام الإخبارية، مقتل وجرح عدد من ميليشيات الأسد خلال الفترة الماضية، ضمن عدة حوادث وهجمات كان أبرزها في درعا حيث قتل 5 عناصر وجرح آخرين.

وفي التفاصيل، قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات الأسد اليوم الإثنين، جراء قيام مجهولين باستهداف سيارتهم بعبوة ناسفة في ريف درعا الشمالي، وسط عجز نظام الأسد عن حماية عناصره في درعا.

وذكرت مصادر محلية أن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة سيارة عسكرية من ملاك سرية الإشارة في الفرقة التاسعة بمدينة الصنمين، على الطريق الواصل بين بلدة زمرين ومدينة الحارة، بريف درعا الشمالي.

وعن الخسائر، أفادت المصادر بأن انفجار العبوة الناسفة أدى لمقتل 5 عناصر من ميليشيات النظام وإصابة آخرين، كما أدى الانفجار لتدمير السيارة التي كانوا يستقلونها بشكل شبه كامل.

وأضافت بأن القتلى هم: سليمان البريدي من بلدة جباب بريف درعا، ويوسف السكوتي الذي ينحدر من قرية الريمية في محافظة اللاذقية، وحمزة عباس من محافظة حماة، والمدعو زياد قطاش من محافظة حمص.

ويتعرض عناصر ميليشيات الأسد لاستهدافات بشكل شبه يومي في محافظة درعا جنوبي سوريا، الأمر الذي يؤدي لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، فيما تعجز الميليشيات عن حماية عناصرها من تلك الاستهدافات، في ظل الرفض الشعبي لوجودها في المحافظة.

وعادة ما تكون هذه الاستهدافات هي ردات فعل من قبل الأهالي في درعا، على انتهاكات عصابات النظام في المحافظة، من خلال اعتقالها للشبان، ونصب الحواجز الأمنية لابتزاز المدنيين هناك.

وعلى جبهات شمال غربي سوريا، قتل "فراس ديب" والمنحدر من حي السبيل بحمص و"محمد الجويد"، المنحدر من منطقة الكسوة في محافظة ريف دمشق، على جبهة ريف اللاذقية الشمالي، و"حامد الحلبوني"، على جبهة ريف حلب الغربي.

ولقي المساعد أول في عصابات النظام "باسل محسن علي" من مرتبات الفرع 243 أو ما يعرف بفرع مكافحة الإرهاب نتيجة مرض خبيث بالمعدة فتك به وينحدر من قرية النويحة بريف طرطوس، فيما قتل العنصر "أحمد أسعد" في البادية السورية.

وحول استهداف المزة بدمشق، نعت صفحات وحسابات مقربة من ميليشيات إيران "محمد صمدي"، و"سعيد كريمي" و"علي آغازادة" و"سمير أحمد حيدر"، المنحدر من حي الإمام زين العابدين بدمشق.


وكانت رصدت شبكة شام مقتل ضباط وعناصر في البادية السورية منهم ضابط جراء هجوم من قبل مجهولون يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة استهدف سيارة عسكرية تابعة لقوات نظام الأسد في بادية بلدة  المسرب بريف دير الزور.

هذا وترصد "شام" بشكل مستمر خسائر ميليشيات النظام الفادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ