اعتقال تاجر مخـ ـدرات بعد خلافات مع مخابرات الأسد بريف دمشق
اعتقال تاجر مخـ ـدرات بعد خلافات مع مخابرات الأسد بريف دمشق
● أخبار سورية ٢١ نوفمبر ٢٠٢٣

اعتقال تاجر مخـ ـدرات بعد خلافات مع مخابرات الأسد بريف دمشق

أفادت مصادر محلية بأن مخابرات الأسد اعتقلت تاجر مخدرات معروف في ريف دمشق الغربي، وذلك بعد خلافات حول تجارة المخدرات نشبت بين التاجر وبين مسؤول فرع الأمن العسكري في المنطقة.

وأكدت مصادر إخبارية أن مليشيا الأمن العسكري اعتقلت "زهير النقشي"، بعد خلافات بينه وبين مسؤول ميليشيا الأمن العسكري المعروف بـ"أبو يعرب"، على تجارة وتهريب المخدرات من لبنان إلى سوريا.

ونوهت المصادر إلى أن التاجر الموقوف نتيجة تجدد الخلافات بين ميليشيات النظام حول أرباح تجارة وترويج المخدرات شقيق محمود النقشي"الكوز" مسؤول ميليشيا الدفاع الوطني في فليطة سابقاً، بريف العاصمة السورية دمشق.

وحسب ناشطون في شبكة "صوت العاصمة"، صادر حاجز يتبع للفرقة الرابعة في 19 آذار الماضي شحنة مخدرات عند مدخل بلدة حجيرة في ريف دمشق، تبيّن أنها تابعة لمجموعة محلية تعمل لصالح ميليشيا حزب الله اللبناني.

وقالت الشبكة إنّ الحاجز أوقف شاحنة متوسطة الحجم محملة بكمية من حبوب الكبتاغون قبل وصولوها إلى بلدة حجيرة، واعتقل سائقها ومرافقه، وذكرت أنّ الشحنة تعود لمجموعة محلية تعمل في تجارة وترويج المواد المخدرة وحبوب الكبتاغون لصالح ميليشيا حزب الله اللبنانية.

وأضافت أنّ الفرقة الرابعة أطلقت سراح السائق ومرافقه واحتجزت الشاحنة، بعد تدخل مباشر من مسؤول في ميليشيا حزب الله للإفراج عنهم، وأوضحت أنّ خلافات على تجارة ونقل المخدرات بين ضباط في الفرقة الرابعة وقياديين في ميليشيا حزب الله ظهرت خلال تلك الفترة.

وأشارت إلى أنّ الفرقة الرابعة عرقلت مرور الشحنة لإجبار التجار المتعاونين مع ميليشيا حزب الله على العمل لصالحها، والوصول إلى تسوية فيما يتعلق بالمبالغ التي تفرضها الرابعة لقاء تسهيل عبور المخدرات عبر حواجزها ومناطق نفوذها.

هذا وقتل ضابط برتبة "ملازم شرف" يدعى "خالد الخلف"، مرتبات مخفر الجبة التابع لناحية عسال الورد في القلمون، برصاص مجهولين "وفق بيان رسمي صادر عن داخلية الأسد"، وتكثر حوادث الاشتباكات بين ميليشيات الرابعة وحزب الله ومهربين على الحدود السورية اللبنانية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ