austin_tice
62 إصابة بـ"كورونا" في الشمال السوري والإدارة الذاتية تحذر من موجة رابعة للوباء بمناطق سيطرتها
62 إصابة بـ"كورونا" في الشمال السوري والإدارة الذاتية تحذر من موجة رابعة للوباء بمناطق سيطرتها
● أخبار سورية ٣٠ يوليو ٢٠٢١

62 إصابة بـ"كورونا" في الشمال السوري والإدارة الذاتية تحذر من موجة رابعة للوباء بمناطق سيطرتها

سجلت مناطق الشمال السوري المحرر ارتفاعاً بحصيلة "كورونا"، إلى جانب مناطق سيطرة النظام فيما حذر رئيس الهيئة الصحة في الإدارة الذاتية من موجة رابعة للوباء بمناطق شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل كشف "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" عن 45 إصابة بفيروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وأشارت الشبكة المعنية برصد حصائل كورونا شمال سوريا، إلى أن تسجيل الإصابات الجديدة رفع العدد الإجمالي إلى 26,382 وحالات الشفاء 23,218 حالة، و722 وفاة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها خلال الساعات الماضية بلغت 576 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها 165 ألف و426 اختبار في الشمال السوري.

وسجلت الشبكة 17 إصابة جديدة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 2,145 إصابة، و515 حالة شفاء و 25 حالة وفاة دون تسجيل وفيات جديدة.

بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، عن تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب تسجيل حالة وفاة جديدة واحدة.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات وصل إلى 25,942 فيما بات عدد الوفيات 1,912 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 21,974 مصاب بعد تسجيل 5 حالات شفاء لحالات سابقة.

من جانبها حذرت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية من موجة رابعة لفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا، وفق تصريحات صادرة عن الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية جوان مصطفى.

وقال في حديثه إلى وكالة هاوار الكردية إن الموجة الرابعة من فيروس كورونا انتشرت مؤخراً في دول الجوار، ولم يستبعد انتشارها في مناطق قسد شمال وشرق سوريا.

ودعا مصطفى في تصريحاته الأهالي إلى التقيد بالتدابير الوقائية اللازمة، مشيراً إلى أن الموجة الرابعة من فيروس كورونا أكثر خطورة من سابقاتها.

وكانت أعلنت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تسجيل 18 إصابة دون تسجيل وفيات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها، في الحصيلة الأخيرة المعلنة يوم الأربعاء الماضي.

وقال الدكتور "جوان مصطفى"، المسؤول في هيئة الصحة حينها إن الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة وعين العرب كوباني شرقي سوريا.

وذكر "مصطفى"، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 18,660 حالة منها 764 حالة وفاة و1894 حالة شفاء.

هذا وعادت معظم المناطق السورية لتسجل ارتفاعا يوميا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ