austin_tice
الساروت ينفي تبعية كتيبته لأي فصيل أو تنظيم ... ويعد بكشف "بغي" جبهة النصرة
الساروت ينفي تبعية كتيبته لأي فصيل أو تنظيم ... ويعد بكشف "بغي" جبهة النصرة
● أخبار سورية ١٧ نوفمبر ٢٠١٥

الساروت ينفي تبعية كتيبته لأي فصيل أو تنظيم ... ويعد بكشف "بغي" جبهة النصرة

أكد قائد كتيبة شهداء البياضة "عبد الباسط الساروت" عبر تسجيل صوتي له أن كتيبته وعناصرها لا يتبعون لأي فصيل أو تنظيم، نافيا بذلك اتهامات جبهة النصرة له بمبايعة تنظيم الدولة.

ولفت الساروت إلى أن "بغي" جبهة النصرة عليهم سيتم توضيحه في وقت لاحق عبر مقطع مصور، مرفقا بالدلائل والبراهين.

وشدد الساروت على أنه وكتيبته يقفون جنبا إلى جنب مع كل فصيل يقاتل نظام الأسد ويهدف إلى اجتثاثه.

ووجه الساروت رسالة إلى كل الجهات التي تحاول الضغط عليه لإخراجه من سوريا، مشيرا إلى أنه وكتيبته قد مر عليهم في أوقات سابقة ظروف أصعب من تلك التي تحدث الآن ولم يخرج.

وأخيرا نوه الساروت إلى أن القتال إلى جانب الفصائل التي تقاتل نظام الأسد هو واجب شرعي، مثلما أن قتال أي طرف باغي واجبا شرعيا أيضا.

والجدير بالذكر أن جبهة النصرة أعلنت رسميا عن طرد كتيبة شهداء البياضة التي يقودها "عبد الباسط الساروت" من قرى بريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي قبل عشرة أيام بتهمة مبايعة الكتيبة وقائدها لتنظيم الدولة، وأكدت النصرة حينها على تمكن عناصرها من السيطرة على قرى الزيتونية والتلول الحمر وعيدون والدلاك وتلال عجوب بعد طرد الكتيبة منها.

وقبل تسعة أيام أكدت المحكمة الشرعية العليا لحمص عبر بيان أصدرته على أنها منحت قائد كتيبة شهداء البياضة "عبد الباسط ساروت" فرصة لتصحيح قراره بعد ثبوت بيعته وتورطه بإيواء عناصر خطيرة من تنظيم الدولة (شرعيين وأمنيين) ومساعدتهم على الخروج آمنين من ريف حمص الشمالي باتجاه مناطق سيطرة التنظيم، مشيرة إلى أنه لم يستجيب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ