austin_tice
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-02-2022
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-02-2022
● النشرات الساعية ٨ فبراير ٢٠٢٢

نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-02-2022

حلب::
جرت اشتباكات بين عناصر الجيش الوطني السوري وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهات قريتي الدغلباش وعبلة بريف مدينة الباب بالريف الشرقي، في حين استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


إدلب::
تعرضت بلدة البارة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
اقتحمت قوات الأسد بلدة خربة غزالة بالريف الشرقي، وقامت بمداهمة أحد المنازل، واعتقلت أربعة شبان، ليرد شبان البلدة بقطع الطرقات شمال وجنوب البلدة عبر إحراق الإطارات.


ديرالزور::
سيَّر التحالف الدولي دوريةً عسكرية مؤلفة من خمس عربات من حقل العمر إلى معبر قرية الحوايج مقابل مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، وترافق تسيير الدورية مع نقل "قسد" غرفاً مسبقة الصنع إلى مدينة الشحيل قرب ضفاف بلدة ذيبان على نهر الفرات.


الحسكة::
شنت "قسد" حملة مداهمات في القسم الخامس من مخيم الهول بالريف الشرقي.

سيّرت القوات الأمريكية دورية عسكرية في محيط مدينة المالكية بالريف الشمالي الشرقي.

قُتل اثنين من عناصر "قسد" جراء استهداف سيارتهم بالأسلحة الرشاشة من قبل مجهولين يرجح أنهم تابعون لتنظيم الدولة على الطريق الواصل بين قريتي الدشيشة والتويمين بالريف الجنوبي.


الرقة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في بادية الرصافة بالريف الجنوبي الغربي.


السويداء::
تجددت الاحتجاجات في محافظة السويداء لليوم الثالث على التوالي، تنديداً بسياسات نظام الأسد التي كان آخرها رفع الدعم عن مئات آلاف البطاقات التموينية التي أدت لتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، حيث قام العشرات بإغلاق طريق "دمشق _ السويداء" وطريق "شقا _ شهبا" بالإطارات المشتعلة، فيما تجمع محتجون آخرون أمام مقام عين الزمان في مركز المدينة.

مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ