نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 15-10-2022 ● النشرات الساعية

نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 15-10-2022

حلب::
دخل تنفيذ الاتفاق بين "الفيلق الثالث" وهيئة "تحـ ـرير الشـ ـام" حيز التنفيذ، حيث تم إيقاف إطلاق النار من الطرفين، فيما كانت الهيئة قد اشترطت تسيير رتل عسكري استعراضي يظهرها كـ "قوة منتصرة"، بعموم ريف حلب، على أن تستثنى مدينة إعزاز من المناطق التي سيعبرها الرتل.

استلمت حركة أحرار الشام مواقع فرقة الحمزة في الكلية الحربية وثُكنة مدرسة الزراعة بمدينة الباب من الفيلق الثالث، لحين الانتهاء من التحقيقات في قضية اغتيال الناشط "أبو غنوم"، كما استلمت الحركة مواقع "الحمزة" في جبل الدير الفاصل بين مدينتي بزاعة والباب وطريق "الباب - قباسين" بالريف الشرقي، وفي المقابل استلم فصيل صقور الشام نقاط الفيلق الثالث في مدينة الباب، تنفيذا للاتفاق الذي تم بين الفيلق وهيئة تحرير الشام.

سقط جرحى في صفوف المدنيين برصاص الاشتباكات التي جرت بين فصائل الجيش الوطني المتناحرة في أحياء مدينة الباب بالريف الشرقي.

تعرض محيط مدينة عفرين بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، كما قصفت "قسد" القاعدة التركية غربي قرية العيون بريف مدينة مارع.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على محور الفوج 46 بالريف الغربي بقذائف الهاون.


إدلب::
تعرض محيط مدينة أريحا وقرية مصيبين بالريف الجنوبي وقرية آفس بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على محور قرية جوباس بصواريخ الكاتيوشا، فيما تمكنت الفصائل من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور مدينة سراقب. 


درعا::
تمكن مقاتلون من أبناء مدينة جاسم بريف درعا، وعناصر من مجموعات محلية مساندة لهم، من القضاء على عناصر تابعين لتنظيم الدولة بعد اشتباكات بدأت يوم أمس في المدينة، كما تمكنوا من اعتقال العشرات، فيما أفادت معلومات بفرار عدد آخر، وبعد انتهاء الاشتباكات انسحب عناصر اللواء الثامن التابع لميليشيا الأمن العسكري، وعناصر كانوا منضوين ضمن اللجنة المركزية بريف درعا الغربي، والذين قدِموا يوم أمس لمساندة مقاتلي المدينة للتخلص من عناصر التنظيم، فيما لا يزال حظر التجوال في المدينة ساريا.


ديرالزور::
سقط جرحى إثر اشتباكات جرت بين أبناء عمومة في بلدة الكسرة بالريف الغربي.

استهدف مجهولون منزل "متعهد آبار نفطية" في بلدة ذيبان بالريف الشرقي بقذيفة صاروخية، تلاها تبادل إطلاق نار بين المهاجمين وصاحب المنزل.


الحسكة::
سقط قتيل من قوات الأسد إثر مشكلة عشائرية في منطقة حامو بريف القامشلي الشرقي. 


الرقة::
استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في قرى الجرن والصليبي وبير عرب في ريف مدينة تل أبيض بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.